إعلان

الفاينانشال تايمز: قطر تستعد لمواجهة العقوبات الخليجية بسبب الإخوان

10:05 ص السبت 15 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، اليوم السبت، أن قطر تستعد لحالات الطوارئ لمواجهة أي ضغوط اقتصادية محتملة عليها من قبل دول الخليج وسط استمرار أزمتها الدبلوماسية مع هذه الدول حيال دور الإسلام السياسى في المنطقة.

وأضافت الصحيفة، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، أن المسئولين في الدوحة يبحثون كيفية التعامل مع عقوبات محتملة ضد بلادهم، على الرغم من اعتقادهم بأن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين سيحجمون عن تصعيد التوترات عقب سحب سفرائهم الأسبوع الماضي.


وأشارت الصحيفة إلى أن حالة الخلاف بين هذه الدول بدأت خلال اجتماع عاصف لمجلس التعاون الخليجي هذا الشهر، حيث هدد مسئولو السعودية بغلق المجال الجوي أو حدودها أمام قطر، إذا لم تتراجع الدوحة عن دعهما لجماعة الإخوان المسلمين.

وتابعت الصحيفة أن السعودية والإمارات يبديان قلقهما من أن العلاقة الوثيقة بين قطر وجماعة الإخوان المسلمين، المحظورة في مصر والسعودية والإمارات، تبث الفرقة في مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الصحيفة أن السعودية والإمارات تدعمان بشكل قوي الحكومة المصرية، الذي جاءت بعد عزل الرئيس المنتخب السابق محمد مرسي، الذي ينتمي إلى الإخوان المسلمين، بينما الدوحة التي تمثل الملجأ لكبار أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، تنتقد النظام المصري.

ولفتت الصحيفة إلى أن دولة الكويت تلعب دور الوساطة في مجلس التعاون الخليجي، بينما تنأى سلطنة عمان عادة عن التدخل في النزاعات بين الدول العربية، على الرغم من قول مراقبين إن مسقط قلقة بشأن اتخاذ أي إجراءات صارمة ضد قطر.

ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسي ريتشارد فلبس، الذي يقيم في دبي، قوله إنه ''لم تحدث مواجهات مادية، ولكن النزاع الدبلوماسي يزيد بالتأكيد من خطورة المواجهة''.

ونوهت الصحيفة البريطانية في ختام تقريرها، بأن الفجوة المتسعة بين الدوحة والرياض تزيد إمكانية تنفيذ الأخيرة تهديداتها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان