إعلان

تسرب غاز وراء انفجار نيويورك

12:14 م الخميس 13 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هبة محفوظ:

نشرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' خبر مقتل 6 مواطنين أمريكيين، و إصابة أكثر من 74 أخرين، في حادث انفجار بحي ''هارلم'' بولاية نيويورك.

وكشفت الصحيفة عن سبب الانفجار والذي كان نتيجة تسريب لبعض الغازات، والتي اشتدت من الليلة السابقة للانفجار حول المباني المجاورة لمكان الحادث في شرق هارلم.

وما لبثت 20 دقيقة حتى بدأ سكان الحي يلاحظون تصاعد حدته في الجوار، مما أدى لانفجار مبنيين، مخلفين سحابات سوداء كثيفة و أودت بحياة 6 أشخاص، وأصابت عددا اخر.

وذكرت الصحيفة أن فرق البحث و الانقاذ المدني لازالت تبحث تحت الأنقاض عن 9 أشخاص أخرين من قاطني المبنيين المنفجرين، و الذين لم يتم العثور عليهم منذ ليل الأربعاء وحتي الان.

وتابعت الصحيفة سرد الخسائر الناجمة عن الانفجار من تحطم واجهات المباني المجاورة، وللشوارع القريبة لمكان الحادث.

ولفتت الصحيفة أن عددا من المواطنين سارعوا لمكان الحادث في محاولات منهم لإنقاذ الجرحى والمصابين إلى أن وصلت قوات الدفاع المدني.

وفي مؤتمر صحفي، قال عمدة هارلم، بيل ديبلاسيو، ''إن هذه المأساة تعد الأسوأ التي تعرض لها الحي، وإنها كانت مفاجأة، و لم يكن هناك وقت كافي لاتخاذ أي احتياطات أو القيام بكافة أنواع الإغاثة''، ونوه أن البحث عن المفقودين يسلتزم وقتا أكثر من المتوقع.

ولم تعلن السلطات في نيويورك عن سببا واضحا للانفجار الذي وقع مساء الأربعاء حتي الأن، ولكن فريقا من المجلس الوطني لمراقبة سلامة أنابيب الغاز الطبيعي تعهد بالإعلان عن نتائج التحقيقات قريبا.

وأوضح بعض من ساكني الحي أنهم بدأوا في استنشاق غازا ذو رائحة غريبة، واشتدت الرائحة مساء الثلاثاء، ولكن الرائحة بدأت تقل وفزع الجميع عندما وقع الانفجار مساء الأربعاء.

وابلغ سكان حي هارلم مركز الاطفاء بمنطقتهم التاسعة صباحا بوقوع أول حريق وعندما وصل فريق الاطفاء، وجدوا أن المبنيين قد دمروا جراء انفجار كبير.

وقالت نيويورك تايمز إن المصابين تم نقلهم إلى بعض المستشفيات المجاورة، وتم علاج بعضهم، وبقي أخرون في حالة حرجة لاستكمال علاج جروحهم الناجمة عن الانفجار.

وخصص مسؤولو المدينة بعض الأرقام التليفونية التي تمكن لمن فقدوا ذويهم في الانفجار الاتصال بها لتساعدهم في ايجادهم. ولا تزال قوات الانقاذ المدني تحاول العثور علي المفقودين تحت الأنقاض.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان