إعلان

صحيفة روسية: السعودية تعتبر الإخوان لا تقل خطرا عن القاعدة

02:54 م الأربعاء 12 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو-(أ ش أ):

علقت صحيفة (نيزافيسيمايا جازيتا) الروسية في عددها الصادر اليوم الأربعاء على إدراج المملكة العربية السعودية ، جماعة (الإخوان المسلمين) على قائمة الإرهاب بالقول ''إن هذا الأمر يعني أن المملكة تعتبر هذه الجماعة لا تقل خطرا عن تنظيم (القاعدة).

وتشير الصحيفة الروسية إلى أنه بمقتضى القانون الصادر بهذا الشأن سيعاقب كل شخص ينتمي إلى هذه المنظمة أو يتعاطف معها ، أجنبيا كان أو من مواطني المملكة..مضيفة ''يبدو أن العالم الإسلامي يقترب من انشقاق كبير ؛ لأن هذا القانون يمس بصورة مباشرة بعض قيادات بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، الذين هم أعضاء في هذه المنظمة أو يتعاطفون معها سياسيا''. ونقلت الصحيفة عن الكسي مالاشينكو الخبير في شئون الشرق الأوسط قوله ''يمكن أن يشمل هذا القانون العديد من منظمات (الإخوان) ، باعتبارها منظمة دولية ، والمسألة تكمن في أي من هذه المنظمات أدرجت في قائمة المنظمات الإرهابية لدى المملكة العربية السعودية''.

ومن جانبه ، يقول تيودور كاراسيك ، من معهد الدراسات العسكرية الروسية في الشرق الأوسط والخليج ''إن القانون الجديد موجه ضد قطر، وهو بمثابة تحذير لبعض الدول العربية والأوروبية الأخرى ، حيث ينشط (الإخوان) سياسيا وماليا''.

يذكر أن السعودية قد أعلنت (تنظيم القاعدة ، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ، وتنظيم القاعدة في اليمن ، وتنظيم القاعدة في العراق ، وداعش ، وجبهة النصرة ، وحزب الله في داخل السعودية ، وجماعة الإخوان المسلمين ، وجماعة الحوثيين) ، تنظيمات وجهات إرهابية ، يحظر الانتماء إليها ودعمها ، أو التعاطف معها ، أو الترويج لها ، أو عقد اجتماعات تحت مظلتها ، سواء داخل البلاد أو خارجها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان