إعلان

بالفيديو: القاعدة تطلق مجلتها باللغة الإنجليزية وسط تخوفات غربية

12:40 م الثلاثاء 11 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – سارة عرفة:

أطلق تنظيم القاعدة مجلة باللغة الانجليزية تسمى " Resurgence " والتي تعني "اليقظة"، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

,اضافت الصحيفة أن القاعدة استخدمت موقع يوتيوب للإعلان عن هذه المجلة وذلك من خلال حساب باسم "السحاب" وهي المؤسسة الاعلامية للقاعدة.

وحمل الإعلان صورا للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، وجنود أمريكان، وبعض الأعمال "الإرهابية" التي قام بها تنظيم القاعدة، وبعض مشاهد من انفجار ماراثون بوسطن العام الماضي، وكذلك تسجيل صوتي لخطاب للزعيم الأمريكي من أصل إفريقي مالكوم اكس عام 1965، بالإضافة لهذا الاقتباس " تحدث اللغة التي يفهمونها".

ويرى محللون أن هذه المجلة تهدف لإحياء الجهود والمساعي لتحفيز المجاهدين الغربيين للقيام بهجمات ضد بلدانهم – بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة وجهة نظر الخبير في كلية الدفاع السويدية "ماجنوس رانستوب" حول استخدامها لخطاب مالكوم والذي قال عنه أنه تم استخدامه بهدف واضح، وهو لتدعيم شعور الضحية لدى المسلمين في العالم مما يعني دعما للقاعدة والتي تقود حربا للدفاع عن الاسلام ضد الغرب.

وأضاف ماجنوس أن استخدام الانجليزية يساعد على التوغل في نفوس الجيل الثاني والثالث من المهاجرين، بالإضافة إلى هؤلاء ممن اعتنقوا الاسلام.

وقالت شبكة "إن بي سي"نيوز إن هذه المجلة ستكون الأولى من نوعها والتي تصدر عن جماعة ارهابية وتوجه للناطقين بالإنجليزية.

وجاءت تركيا على قمة الدول المستوردة للمنتجات الكيماوية المصرية خلال أول شهرين من 2014 بقيمة 755 مليون جنيه، وجاءت فرنسا في المرتبة الثانية بقيمة 725 مليون جنيه، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة بقيمة 443 مليون جنيه، وجاءت إسبانيا في المرتبة الرابعة بقيمة 356 مليون جنيه، ثم السعودية في المرتبة الخامسة بقيمة 191 مليون جنيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان