إعلان

رغبة بوتين في فرض نفوذه في المنطقة دفعته لدعم وتأييد السيسي

11:58 ص الثلاثاء 11 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت شبكة ''فوكس نيوز'' الأمريكية أن رغبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في التوسع وفرض نفوذه وسيطرته مرة أخرى، دفعته إلى تأييد وزير الدفاع ونائب رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي قبل أن يصل إلى الرئاسة.

وذكر الموقع أن السيسي يعد من أكبر المرشحين المحتملين للرئاسة، بسبب التأييد الشعبي الكبير الذي حصل عليه في مصر، وخاصة لأن 7 من بين كل 10 مصريين يروا أن عودة الحكم العسكري لمصري ضروري من أجل عودة الاستقرار للبلد مرة أخرى.

كما أكد الموقع على أن مصر تعيش في حالة تسيطر عليها السخرية، لأن المواطنين الذين يرغبون في عودة الحكم العسكري مرة أخرى، هم من قاموا بعزل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي كان فردا في القوات المسلحة المصرية.

ولفت الموقع إلى أن العلاقة بين أمريكا ومصر تمر بأسوأ مراحلها لدعم البيت الأبيض للرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وكما شهدت علاقتها مع دول الخليج العربي حالة من انعدام الثقة بعد موقف الولايات المتحدة من الأزمة السورية وعدم قيامها بأي خطوة حقيقية لإيقاف الحرب الأهلية في سوريا.

وأشار الموقع إلى أن روسيا تستغل كل المشاكل التي تقع فيها الولايات المتحدة، لتحقيق تقدم في الشرق الأوسط، وتحسين علاقتها مع مصر ودول الخليج العربي، والحصول على حلفاء جدد كانوا في الأساس حلفاء لأمريكا.

وقال الموقع إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت ترى ثورات الربيع العربي فرصة من أجل انتشار الديموقراطية، والاسلام الوسطي، إلا أن روسيا والرياض يفضلون حاكما عسكريا لمنع التوترات في المنطقة وحكم البلد بيد من حديد.

ورأى الموقع أن العلاقات بين روسيا ومصر ودول الخليج العربي ستخلق تغييرا ديناميكيا كبيرا في المنطقة، كما أن تولي السيسي للرئاسة سيمثل عودة لنظام مبارك وحكومته.

وأعرب الموقع عن رغبته في أن يحصل الشعب المصري على حكومة تضع احتياجاته أولا، وتكون مصلحة مصر وشعبها هي أول شيء في أولوياته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان