إعلان

الجارديان تسخر من فوز زعيم كوريا الشمالية بالانتخابات بنسبة 100 بالمائة

06:39 م الإثنين 10 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على فوز زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بنسبة 100 بالمائة من أصوات الناخبين في دائرته، مشيرة إلى أن الدولة الشيوعية ذهبت بالفعل إلى صناديق الاقتراع.

ونقلت الصحيفة – على موقعها الالكتروني – عن وسائل الإعلام الحكومية الكورية ،اليوم الاثنين، قولها ــ إن حصول كيم على نسبة 100 في المئة في دائرته الانتخابية يعكس ''الدعم المطلق'' الذي يصور على أنه يحظى به في أوساط الشعب ولم يكن هناك أحد آخر على ورقة الاقتراع.

وكان الناخبون الكوريون الشماليون قد توجهوا إلى مراكز الاقتراع أمس الأحد لانتخاب أعضاء ''المجلس الأعلى للشعب'' للمرة الأولى منذ تولى الزعيم كيم جونج أون السلطة ، ويعد التصويت الأهم في السياسة وفقا للمعايير الغربية ، ويقام عادة كل خمس سنوات.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من عدم إعلان نسب المقاعد الأخرى، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أن كيم فاز بسرعة في منطقته الواقعة على جبل بيكدو الرمزي بالإجماع ، ولفتت إلى أنه اختير 687 نائبا في الانتخابات السابقة ، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها الانتخابات منذ أن ورث كيم السلطة بعد وفاة والده كيم جونج ايل ، في عام 2011 .

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة قولها ''هذا تعبير عن الدعم المطلق والثقة العميقة من جميع موظفي الخدمة والشعب الكوري في الزعيم كيم جونج أون، حيث أثبتو أنهم موالين له فقط ''.

وذكرت الصحيفة أن الناخبين في الانتخابات ليس لديهم خيار التصويت لمن ،لأن هناك اسم مرشح واحد فقط على ورقة الاقتراع لكل دائرة ، ولكن ، لديهم خيار التصويت بنعم أولا، ووفقا للإحصائيات الرسمية اختار الجميع نعم ، وكانت نسبة المشاركة في انتخابات عام 2009 قد بلغت 98ر99 بالمائة.

يذكر أن المجلس الأعلى للشعب هو اسميا أعلى هيئة تشريعية في كوريا الشمالية، ولكن من الناحية الفعلية فإنه يجتمع فقط مرة أو مرتين سنويا ليصدق روتينيا على السياسات التي يضعها حزب العمال.

ومن المتوقع أن يجتمع الشهر المقبل البرلمان الجديد، ولم يتم إعلان الموعد الرسمي بعد.

ورأت الصحيفة أن التصويت الذي يراقبه المحللون عن كثب ، سيعكس التغير في سياسة كيم التي من شأنها ترسيخ سلطته واستبدال الكوادر القديمة بالأصغر سنا، والأكثر ولاء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان