إعلان

موقع أمريكي: النووي الإيراني يهدم طموح أوباما في ''زعامة العالم''

04:26 م الأحد 09 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
نقل موقع ''ريل كلير ورلد'' الأمريكي عن مدير المخابرات الوطنية الأمريكية ''جميس كلامبر'' قوله أن إيران لن تتوقف عن بناء مفاعل نووى وأسلحة نووية ضخمة، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يعيقها للقيام بذلك.

وأشار تقرير نشره الوقع الأمريكي اليوم الأحد إلى أن هذا الأمر تسبب في اعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما نيته في زيادة العقوبات على إيران إذا ثبتت صحة كلام ''كلامبر''، ويأتي ذلك الإعلان بعد تأكيد الرئيس الأمريكي على زيادة العقوبات على إيران إذا لم تستطع الجهود الدبلوماسية إيقاف ما تحاول إيران القيام به، وبذلك يعلن أوباما للعالم فشل سياسته الدبلوماسية وعدم قدرته على فرض الزعامة على العالم عن طريق اتفاقه مع إيران.

ويشير الموقع إلى أن الخطة التي وضعت في نوفمبر الماضي لتسيير العلاقات بين إيران وأمريكا نصت على ابتعاد إيران عن أي ممارسات نووية لمدة شهرين، إلا أن التقارير التي صدرت حديثا تنص على الجهود التي مارستها طهران خلال الفترة الماضية لتكوين قنبلتها وأسلحتها النووية، أكد أن ستة أشهر سيكونوا كافيين جدا لإنتهاء إيران من قنبلتها النووية.

كما أوضح الموقع أن هذه المرة لا تعد الأولى التي يفشل فيها أوباما في حل المشاكل والشئون الخارجية عن طريق استخدامه للدبلوماسية، إلا أنه فشل أيضا في حل الأزمة السورية ولم يستطع إيقاف الحرب السورية، والتي وصفها بأنها خط أحمر، مؤكدا على عدم تهاونه في حل هذه الأزمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا    

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان