إعلان

تقرير: 45 طبيباً فرنسيا ينتحرون كل عام

03:24 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

قال تقرير نشرته صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية إن الاطباء في فرنسا يواجهون خطر الانتحار من كثرة التعب والارهاق الذي يتعرضون له خلال عملهم، والذين يعملون لأكثر من 70 ساعة في الأسبوع.

وأضافت بأن أعضاء في الاتحاد الفرنسي للطب المجاني لم يترددوا من أن يأتوا لوزارة الصحة بحبل حول الرقبة بدلا من سماعة الطبيب.

وذكرت الصحيفة أن الأرقام التي قدمها مسؤول في وزارة الصحة تثير الإعجاب حيث أشار إلى أن هناك 14% من الوفيات الناجمة عن الانتحار بين الأطباء وخاصة مقيمي الرعاية، مقابل 6% من عموم السكان في فرنسا، وهذا يرجع  بالنسبة له إلى تقليص حجم المستشفيات والأطباء.

والنتيجة زيادة في أعباء العمل على الطبيب، حيث يعمل ''لابسو القمصان البيضاء'' 60 ساعة استشارة طبية في الأسبوع، ويصل بعضهم إلى 70 ساعة، هذا بالإضافة إلى الطلبات المتزايدة من المرضى – بحسب الصحيفة.

وتكمل الصحيفة بأن الأطباء نادرا ما يتوجهون لطبيب في حال شعروا بتوعك، ويجدون أنفسهم وحدهم يعانون من مشكلات الضغط والإرهاق ويشعرون بالخجل من التوجه لطبيب لأنهم هم أنفسهم أطباء و يعانون من المرض، ويشتكي 50 بالمئة من الأطباء من الإجهاد العاطفي و41 بالمئة من انخفاض الانجاز الشخصي في الحياة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان