إعلان

فورين بوليسي: الجماعات الإرهابية تستخدم السياحة وسيلة للحرب على اقتصاد مصر

10:57 ص الإثنين 24 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت مجلة ''فورين بوليسي'' الأمريكية أن شبه جزيرة سيناء كانت أكثر المناطق التي قام الإرهابيين باستهدافها من بعد قيام ثورة يناير 2011، بعد أن قام الإرهابيين بتحديد ثلاث أهداف للقيام بها في سيناء وهي الهجوم على إسرائيل عبر سيناء، وزعزعة العلاقات الأمريكية الاسرائيلية، والقضاء على قوات الأمن المصرية الموجودة هناك.

وأشارت المجلة أن بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي، تصاعدت هجمات الجماعات الإرهابية في سيناء، ونقلوا عملياتهم الإرهابية إلى خارج سيناء وإلى الكثير من المدن والمحافظات في مصر.

وقالت المجلة إن السياحة المصرية التي كانت تعتبر من أهم المصادر الدخل للبلاد، إلا أن الأوضاع الحالية في سيناء وغيرها من المناطق تهدد السياحة، وزاد ذلك بعد انفجار حافلة سياحية كان متواجد بها مجموعة من السياح الكوريين في طابا.

وأكدت الصحيفة أن الجماعات الجهادية التفكيرية مثل جماعة بيت المقدس تستخدم السياحة لتكون وسيلة لشن الحرب على اقتصاد مصر، وتدميره ووضع الحكومة في مأزق كبير، مشيرة إلى أنهم يتبعوا هذا النهج منذ سنوات طويلة، ويظهر ذلك في الانفجارات في سيناء وطابا عام 2004، واطلاق النار على السياح في معبد حتشبسوت بالأقصر عام 1997 والذي أسفر عنه وفاة أكثر من 60 سائح.

كما ذكرت الصحيفة أن تلك العمليات الإرهابية تؤثر بشكل كبير على إسرائيل، وتهدد الملاحة في قناة السويس، وتؤدي إلى سوء العلاقات بين مصر والدول التي تفقد رعاياها أثناء قيامهم بالسياحة في مصر، مما يجعل الأمور تسير في طريق مثير للقلق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان