إعلان

صحيفة فرنسية ترصد يوميات الثورة في قلب العاصمة الأوكرانية

01:00 م الجمعة 21 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

قال المبعوث الخاص لصحيفة ''لوبوة'' الفرنسية في تقرير له من كييف العاصمة الاوكرانية المشتعلة، انه عند حلول الظلام يقوم المحتجون بإشعال الإطارات ويتسلحون بالعصي والمتاريس الرملية، من أجل حماية أنفسهم من هجوم الشرطة وقوات مكافحة الشغب.

ويضيف التقرير بأن ''الميدان'' يتحول إلى خلية حيث يعرف الكل دوره، ويوجد في الميدان مستشفى ميداني ومطعم لتقديم الدعم والمساعدة للمحتجين، وتقوم مجموعة من النساء بفرز الملابس والادوية المقدمة من متبرعين، ويقدم المطعم السندويتشات للمحتجين من اجل امدادهم بالغذاء.

ويشير التقرير إلى وجود نساء حوامل من بين المحتجين ويتم حمايتهن بألواح كبيرة من الحديد وضعت حولهن، وفي بعض ساعات المرح يحتفل البعض منهم في حفلات كوكتيل حيث توزع الفودكا لتقي أجسادهم برودة الشتاء وتستخدم الزجاجات الفارغة منها في إعداد المولوتوف الذي يلقى على رجال الامن.

وقال المحتجون للمبعوث الخاص لصحيفة ''لو بوة'' أنهم رأوا بأعينهم القناصة ينتشرون على اسطح المنازل والمباني المشرفة على ''الميدان'' الذي يعتصمون فيه، لهذا بدأوا بإشعال الإطارات بشكل مستمر حتى تبقى الرؤية غير واضحة لهؤلاء، ومع هذا لقي عدد كبير من المحتجين مصرعهم بطلقات نارية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان