إعلان

هاآرتس: انقسام الدول العربية يضر بمصالح إسرائيل

06:12 م الخميس 20 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أوضحت صحيفة ''هاآرتس'' الإسرائيلية أنه منذ 98 عاما عندما قام السير مارك سايكس وجورج بيكو بتوقيع معاهدة ''سايكس بيكو'' لتقسيم الامبراطورية العثمانية بين بريطانيا وفرنسا، قاموا بخلق نموذج جديد من الدول العربية يختلف عما كانت عليه أثناء فترة الحكم العثماني، فظهرت الدولة العراقية، والسورية، واللبنانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهود التي بذلتها الحكومات البريطانية والفرنسية لتأسيس تلك الدول حققت نجاحا وهميا، زال سريعا بعد الاستقلال السياسي للعراق وسوريا، وانتقال حكمهم إلى أيدي مجموعة من الطغاة المتوحشين.

وقالت الصحيفة إن سوريا والعراق ولبنان يعيشون الآن حالة كبيرة جدا من الانقسام إلى ولايات ودويلات أصغر، بسبب المشاكل العرقية والحروب الأهلية التي ضربت تلك الدول.

وعلى عكس حالة الانقسام التي أصابت الدول العربية، أكدت الصحيفة أن إسرائيل تعمل جاهدة لترسيخ جذورها في الأراضي الفلسطينية، وذلك عن طريق الحكم بطريقة ديموقراطية، وتأمين كل السبل للدفاع عن نفسها، وتحقيق الازدهار الاقتصادي.

كما لفتت الصحيفة إلى أن المشاكل في العالم العربي حاليا تمثل مشكلات كبرى لإسرائيل، ويتمثل ذلك فيما يحدث في لبنان والعراق وسوريا وذلك لأنها تخلق الكثير من القلق في حدودها، بالإضافة إلى المشكلة التاريخية التي يخلقها الخلل السياسي في فلسطين لإسرائيل.

وأكدت الصحيفة أن المشكلات والصراعات التي تحدث بين فتح وحماس حاليا يضع إسرائيل في مشاكل كبيرة جدا، ويجعل من اتفاقية السلام التي من المقرر أن يعقدها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الحكومة الاسرائيلية أمرا مستحيلا.

كما رأت الصحيفة أن في حالة اتمام اتفاقية السلام بين إسرائيل وفلسطين، فإنها ستكون وسيلة لوضع الأثقال على عاتق اسرائيل، ونقطة بداية للمطالب التي ستطلبها فلسطين من إسرائيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان