إعلان

صحيفة أمريكية: الأمم المتحدة تعثر على طفل سوري وحيدا في صحراء الأردن

04:58 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة ''نيويورك بوست'' الأمريكية أن مجموعة من العاملين في الأمم المتحدة عثروا على طفل سوري يدعى ''مروان'' بالغ من العمر اربع سنوات يسير في الصحراء الاردنية وحيدا بعدما افترق عن اسرته خلال هروبهم من سوريا إلى الأردن.

وبعد العثور على الطفل قام أندرو هاربر أحد العاملين بالأمم المتحدة بالأردن بنشر صور للطفل على حسابه بتويتر وكتب بجانبها ''إنها الحرب التي ليس لها نهاية، إلا أننا استطعنا إعادة الطفل إلى والدته بعد فترة قصيرة''.

وأوضحت الصحيفة أن الصراع السوري تسبب في وفاة ألاف الأطفال السوريين، وأدى إلى هروب أكثر من 130.000 من المواطنين السوريين وزعزعة استقرار البلاد المجاورة إلى سوريا.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قوله أن الحكومة السورية تحاول عرقلة المفاوضات، حتى لا تصل إلى حلول وسطى.

كما قال كيري بلهجة وصفتها الصحيفة بأنها لهجة قوية جدا وغير معتادة أن النظام السوري يستمر في تدمير بلده وشعبه، وذلك لحصوله على دعم كبير جدا من إيران، وروسيا، مؤكدا أن دعم الدول لسوريا يشكل خطرا كبيرا ويزيد من حجم المشكلة.

وأشار الوسيط الدولي الأخضر الابراهيمي في مؤتمر جينيف الدولي أن أول جولتين من المحادثات لم تحرز أي تقدما، ولكن اتفق الطرفان على عقد دورة ثالثة من أجل النقاش والاتفاق لم يتم تحديد موعدها حتى الأن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان