إعلان

"لكسبريسيون": الهجوم على أتوبيس طابا تحول في إستراتيجية الجهاديين

09:55 ص الثلاثاء 18 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الجزائر-(أ ش أ):

قالت صحيفة "لكسبريسيون" الجزائرية الناطقة بالفرنسية، إن الهجوم على أتوبيس طابا ـ والذي أودى بحياة ثلاثة سياح كوريين جنوبيين ـ ربما يمثل تحولا جديدا في إستراتيجية الجهاديين الذين كانوا حتى وقت قريب يستهدفون قوات الأمن المصرية فقط .

وقالت الصحيفة - في سياق تعليق لها بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، "إن هذا الحادث هو أول هجوم ضد الأجانب في مصر منذ فبراير عام 2009، عندما لقيت سائحة فرنسية مصرعها إثر انفجار قنبلة في خان الخليلى"، مشيرة إلى أن التأكد من وقوف الجهاديين خلف هذا الحادث سيمثل علامة فارقة في وتيرة العنف التي بدأتها هذه الجماعات المسلحة،حيث أن هدفها الأوحد كان قوات الأمن.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان موجة الهجمات التي استهدفت منتجعات سيناء خلال الفترة بين عامى 2004 و 2006، كما تحدثت عن مقتل 58 سائحا في الأقصر عام 1997، مشيرة إلى أن الهجوم على أتوبيس طابا يثير المخاوف من عودة التفجيرات التي استهدفت السياح عام 1990 في جميع أنحاء مصر.

ونقلت "لكسبريسيون" عن الدكتور مصطفى كامل أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، قوله: "إن هذه الجماعات الجهادية تسعى إلى تنويع عملياتها من خلال مهاجمة " أهداف سهلة " لثتبت للسلطات عدم قدرتها على استعادة الاستقرار".

فيما أكد إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن الحادث يهدف إلى إلحاق الضرر بقطاع السياحة، وهو قطاع أساسي في الاقتصاد يكافح من التعافي بعد ثلاث سنوات من عدم الاستقرار السياسي، تخللتها أعمال عنف دامية، معربا عن مخاوفه من رد فعل وكالات السياحة التي تم إبرام عقود معها لإرسال وفود إلى منطقة سيناء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان