إعلان

بالصور - الفرق بين موائد الفقراء والأغنياء في العالم

03:37 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

الفرق بين موائد الفقراء والأغنياء في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية مجموعة من الصور، للكشف عن الاختلاف الموجود بين الوجبات الغذائية التي يتناولها الأغنياء والفقراء، على مدار التاريخ.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن مجموعة الصورة التي تحمل اسم ''قوة الجوع''، أو ''Power Hungry''، تعد تعاونا بين المصور هنري هارجريفيس، ومصمم الطعام كلاين لفين، حاولوا فيها عرض الاختلافات الطبقية في الوجبات الغذائية، عن طريق الوجبات الأساسية التي يتناولها الفقراء والأغنياء يوميا.

وأشارت إلى أن الصور تعرض الوجبات الغذائية التي تناولها الأغنياء والفقراء، أثناء وجود الفراعنة المصريين، والأنظمة القديمة في روما، والوجبات الغذائية التي يأكلها المواطنين في كوريا الشمالية، والولايات المتحدة الأمريكية.

مصر

وأعلن هارجريفيس ولفين أن هدفهما من الصور، هو نقل الفجوة الموجودة بين الأغنياء والفقراء الذين يعيشون معا في نفس البلد، فوق نفس الارض، وتحت نفس السماء، إلى الناس.

فقال هارجريفيس إنهم كانوا يعملون في بداية المشروع على نقل الفروق بين الوجبات الغذائية التي يتناولها الزعماء الديكتاتورين، والمواطنين في العصور التاريخية المختلفة، ثم تغيرت الفكرة، وضمت بعض الصور التي تعرض الوجبات التي يتناولها الفقراء والأغنياء في نفس الوقت.

وتابع كلامه قائلا ''كثيرا ما يستخدم الديكتاتوريون الطعام كسلاح، ولكنه لا يؤدي لنتائج سريعة مثل استخدام الأسلحة، أو المتفجرات والقنابل''.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس كوريا الشمالية جونج أون يتناول يوميا أفخر أنواع الجبن، وفي المقابل يعاني أكثر من ربع عدد أطفال كوريا الشمالية من الأمراض الغذائية، بسبب قلة الطعام، وعدم تناول أطعمة صحية.

كوريا

ووفقا للصحيفة، فأن سدس التعداد السكاني في أمريكا يعيش تحت خط الفقر، ويتناولون طعاما يتسبب في اصابتهم بالسمنة، والتي تقتل بحسب منظمة الصحة العالمية، مئات الأمريكان سنويا.

امريكا

وذكرت الصحيفة أن الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته يتناولان يوميا مزيج من الأطعمة الشرقية والغربية، في نفس الوقت الذي يعمل فيه الأسد على تجويع الآلاف عمدا، وقتلهم عن طريق الجوع.

سوريا

وأفادت أن الأسد يمنع دخول الشاحنات المحملة بالأطعمة والأدوية إلى سوريا، لمنع تناول المتمردين السوريين الطعام، مما يتسبب في وفاة الكثير من المدنيين في حمص، وغيرها من المدن السورية، لنقص الطعام.

وألقت الصحيفة بالضوء على وضع الفرنسيين قبل الثورة الفرنسية، عندما عانوا من نقص الأطعمة، مقابل تناول الأميرة الفرنسية ماري أنطوانيت للوجبات الفاخرة، وخاصة الحلويات الفرنسية، والفواكه النادرة.

فرنسا

ونقلت الصحيفة مقولة أنطوانيت الشهيرة ''دعوهم يأكلون الكعك''، والتي ردت بها على المستشارين والوزراء الذين قالوا لها أن الشعب يثور لعدم وجود طعام كافي.

وفي مصر الفرعونية وروما القديمة، تقول الصحيفة إن الملوك والزعماء المصريين والرومانين القدماء، تناولوا وجبات دسمة بها أنواع مختلفة من الطعام، على عكس الفقراء الذين تناولوا خبز ونوعا من الخضار.

روما

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان