إعلان

سجن شاب 12 عاما بعد أن أبلغت والدته عن انضمامه لداعش

02:12 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

بريطانيا تسجن شاب 12 عاما بعد أن أبلغت والدته عن ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تقول والدة شاب بريطاني حكم عليه بالسجن لمدة 12 عاما لذهابه إلى سوريا وانضمامه إلى جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة، إنها تعرضت للخيانة من قبل الشرطة والمحاكم البريطانية بعد الحكم بسجن ابنها سنوات طويلة، بحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

يقول التقرير إن يوسف سروار، وهو طالب من مدينة برمنجهام، غادر بريطانيا في مايو 2013، تاركا رسالة لوالدته يخبرها أنه ذهب إلى سوريا لقتال ''أعداء الله''.

وعندما عثرت والدته ماجدة سروار على الرسالة توجهت بها إلى الشرطة التي نجحت في اعتقال ابنها أثناء عودته في شهر يناير الماضي، وكان يوسف انضم لتنظيم داعش بسوريا مع عامل بريد سابق يدعى محمد أحمد.

وفي المحكمة أشاد القاضي بشجاعة الأم وحكمة تصرفها، ولكنها تقول بعد صدور الحكم إنها تعرضت للخيانة من قبل الشرطة والقضاء، ولم تكن تنتظر أن تكون نتيجة تصرفها الشجاع سجن ابنها مدة 12 عام، بحسب الصحيفة نفسها.

وتضيف الأم ''كنت أعتقد أني أقوم بالتصرف الصحيح، لكي يساعدوا ابني عندما يعود، ولكن كل ما قاموا به كان ضد يوسف، لقد كانت الشرطة دائما تشجعنا، وتدعونا للثقة بهم، وتعدنا بالمساعدة، أما الآن أي أم ستبلغ عن ابنها إذا علمت مسبقا أن مصيره سيكون 12 عاما في السجن!!''.

وتذكر الصحيفة البريطانية أن الأسرة قد تم ابلاغها بأن الحكم المنتظر ضد ابنها البالغ من العمر 22 عاما، سيكون في حدود سجن عامين فقط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان