إعلان

البنتاجون يسعى لبناء حاملة طائرات ''طائرة''

09:50 م الخميس 04 ديسمبر 2014

حاملة طائرات طائرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع أنتي ميديا الأمريكي، إن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، تعمل على جمع الأفكار حول إنشاء حاملة طائرات تستطيع الطيران.

ولفت الموقع إلى أن البنتاجون يريد بناء حاملة الطائرات الطائرة لكنه يواجه مشكلة في تحويل الفكرة إلى واقع، مشيرة إلى أن قسم الأبحاث المتقدمة بوزارة الدفاع الأمريكية يقوم بجمع الأفكار من المفكرين والمهندسين في التخصصات ذات الصلة لمساعدتها في بناء آلة الحرب الطائرة.

ونوه الموقع إلى أن فكرة حاملة الطائرات التي يريد البنتاجون بناءها تهدف إلى توفير قواعد جوية طائرة لتقديم الدعم للقوات الجوية دون الحاجة إلى التواجد في المياه أو القواعد الأرضية.

وكما يوضح الموقع فإن تصور وكالة الأبحاث المتقدمة بالبنتاجون هي الحصول على حاملة طائرات ضخمة تخضع للحد الأدنى من التعديلات التي تمكنها من إطلاق ومساندة الطائرات بدون طيار أثناء تواجدها في الهواء.

وأوضح الموقع أن نظام المنصات الطائرة الذي يعتبر لبنة الأبحاث التي تهدف إلى بناء حاملة طائرات طائرة يمكن أن تشهد بدايته استخدام منصات طائرة لتزويد الطائرات بدون طيار بالوقود في الجو لتحقيق مدى أطول وساعات طيران أعلى.

وألمح الموقع إلى أنه إذا تم أنجاز هذه المركبة الطائرة فإن الطائرات بدون طيار ستكون أكثر شراسة في إلحاق الدمار بالأهداف المعادية، وستمنح الولاية المتحدة القدرة على حشد تلك الطائرات في أي مكان وبمعدل زمنى أقل من الوقت الحالي.

وقال الموقع إن خطة البنتاجون تهدف إلى تحويل الأفكار التي تجمعها إلى وقاع خلال 4 سنوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان