إعلان

5 طرق تجعلك أكثر إبداعا في عملك

07:46 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

5 طرق تجعلك أكثر إبداعا في عملك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت مجلة تايم الأمريكية 5 طرق قالت إنها تجعل الشخص أكثر إنتاجية في مجال العمل، مشيرة إلى أن أماكن العمل المختلفة تجعلك تشعر بأشياء مختلفة ينعكس أثرها على تصرفاتك.

1ـ العمل في مكان مفتوح:

حتى لو كان مكان العمل صغيرا فإن ترتيبه بطريقة صحيحة يكون له دور هام في الطريقة التي يظهر بها، مشيرة إلى أن أنظمة الإضاءة وزوايا الرؤية تجعل الأداء أفضل.

وأضافت المجلة أن توزيع المكاتب بالطريقة التي تمكنك من رؤية القادمين إليك تجعل الأمر أفضل من تحية الزائرين بمؤخرة رأسك.

2ـ استخدام الأضواء على قدر الحاجة:

إذا كان بإمكانك إطفاء الأنوار والاكتفاء بشاشات الكمبيوتر فيمكن أن تفعل أو يمكن أن تستخدم أضواء المكتب، مشيرة إلى أن هذا الأمر يجعل بيئة العمل أكثر هدوء ويخفف من الضغوط التي تتعرض له عين الإنسان.

3ـ الترتيب والانسيابية:

"المكتب المنظم يعكس عقلا بذات الصفة والعكس صحيح" مقولة قديمة تؤكد على أهمية التخلص من الإهمال، مشيرة إلى أنه يجب على الشخص أن يبقى على الاشياء التي يحتاج إليها فقط لأن ذلك يساعد على التركيز والتفكير بطريقة استراتيجية.

وأضافت المجلة أن ذلك يمنح الأشياء الأكثر أهمية وقت وتركيزا أكثر.

4ـ استوحي الأفكار من العظماء:

حاول أن تفكر في فضاء العمل الذي يمنحك الهدوء عن طريق اقتباس الألوان الهادئة من الطبيعة، مشيرة إلى أن ذلك يؤدي إلى خلق حالة مزاجية جيدة أثناء العمل.

5ـ التفكير في بيئة العمل من منظور شامل:

التفكير في بيئة العمل من منظور أشمل هو أمر هام يمكن من خلق رؤية شاملة للمؤسسة حيث أن دعم روح الفريق يؤدى إلى زيادة كفاءة العمل ويخلق جو إيجابي للإبداع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان