إعلان

''داعش'' ينشر ''مقابلة'' مع الطيار الأردني الأسير

01:51 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

تنظيم الدولة الاسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أ ف ب):

نشر تنظيم الدولة الاسلامية ما قال انها ''مقابلة'' مع الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي أسره الاسبوع الماضي، أثر سقوط طائرته المقاتلة في شمال سوريا، وذلك في مجلة شهرية ينشرها التنظيم باللغة الانكليزية.

وقع الكساسبة (26 عاما) في الاسر اثر سقوط طائرته المقاتلة من طراز ''اف-16'' قرب مدينة الرقة معقل التنظيم في شمال سوريا، في اول حادث من نوعه منذ بدء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة توجيه ضربات جوية ضد التنظيم في سوريا والعراق.

وعرضت مجلة ''دابق'' التي تنشر على منتديات الكترونية جهادية، في عددها السادس الصادر الاثنين، صورة للكساسبة بزي برتقالي اللون، يشابه ذاك الذي ارتداه رهائن اجانب اعدمهم التنظيم خلال الاشهر الماضية.

ونقلت المجلة عن الطيار قوله ان مقاتلته اصيبت بصاروخ حراري فوق الرقة، وهي الرواية التي قدمها التنظيم المتطرف حول سقوط المقاتلة.

الا انه سبق للولايات المتحدة والاردن نفي اسقاط المقاتلة بصاروخ، في حين اكدت عمان انه من غير الممكن تحديد سبب السقوط لتعذر الوصول الى حطام المقاتلة.

ونقلت المجلة عن الكساسبة ان دوره يوم سقوط الطائرة، كان تدمير اي دفاعات جوية قد تؤثر على عمل المقاتلات الحربية.

وشكل اسر الطيار مادة دعائية مهمة للتنظيم الذي نشر صورا يوم الاسر، تظهر قيام عناصره باقتياد الطيار، وهم يرفعون رشاشاتهم في الهواء احتفالا. وتوقع الكساسبة في ''المقابلة''، ان يقوم التنظيم بقتله.

وكان والد الطيار دعا التنظيم الجهادي الى ''الرأفة'' بنجله، في حين اكدت واشنطن وعمان العمل ''بصمت'' لضمان عودته ''سالما'' الى بلاده.

وبدأ التحالف الدولي في اغسطس بشن ضربات جوية ضد مناطق سيطرة التنظيم في العراق، بمشاركة الولايات المتحدة واستراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا. وتوسعت هذه الضربات في سبتمبر لتشمل سوريا، حيث تنفذها واشنطن والاردن والسعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين.

وأعلن التنظيم الذي ارتكب عمليات اعدام لرهائن اجانب وعمليات قتل جماعي لخصومه، اقامة ''الخلافة'' في مناطق سيطرته في العراق وسوريا في 29 يونيو، ونصب زعيمه ابو بكر البغدادي ''خليفة للمسلمين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان