إعلان

بالفيديو ..''الكلاشينكوف الروسي'' آلة قتل تحمل شعار السلام

11:42 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحمل الإصدار الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع كيوز الروسي، إن البندقية الهجومية الروسية إيه كيه ـ 47 ـ الكلاشينكوف ـ خرجت أمس في موسكو بثوبها الجديد، مشيرا إلى أنه تم وضع شعار يدعم السلام على البندقية وكأنها محلا تجاريا وليست آلة للقتل.

ونشر الموقع صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحمل الإصدار الجديد من البندقية.

ولفتت صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن السلاح الذي أصبح الاختيار الأفضل للمسلحين حول العالم تم إصداره في ثوب جديد يشجع على السلام والهدوء.

ونوهت الصحيفة إلى أن الكلاشنكوف تمثل رمزا روسيا متعارف عليه في شتى أنحاء العالم وهو ما سعت روسيا لاستخدامه في الترويج لنفسها عن طريق الاصدار الجديد الذي تدعى أنه يشجع السلام، مشيرة إلى أنها تسعى أيضا لمواجهة العقوبات التي فرضها عليها الغرب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الروس يأملون في أن تنال العلامة الجديدة التي تم وضعها على البندقية نفس القدرة من الشهرة التي تنالها علامة أبل حول العالم.

وألمحت الصحيفة إلى أن البندقية الروسية الأكثر شهرة تم تصميمها بواسطة المهندس الروسي ميخائيل كلاشنكوف عام 1947 وأصبحت بعدها السلاح الأكثر شيوعا في الحروب والصراعات.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفيديو التوضيحي الذي رافق العرض الجديد للبندقية يعتبرها رمزا للتحرر والثورات الشعبية وحركات التحرر في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والتي منحتهم القدرة على المطالبة بالحقوق وتحقيق العدالة إضافة إلى دورها في حماية البلدان والدفاع عنها.

وذكرت الصحيفة إلى أن المهندس الروسي الذي صممها توفي العام الماضي وعمره 94 عاما، مشيرة إلى أنه أرسل خطابا إلى كاهن الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا يسأله عن إمكانية أن يسامحه الله بسبب تصميم السلاح الذي تسبب في مقتل الكثير من البشر.

لمشاهدة مراحل تصنيع الكلاشينكوف ..اضغط هنا

الكلاشينكوف الروسي آلة قتل لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان