إعلان

صحيفة الحياة: أولاند سيزور مصر للمشاركة في افتتاح توسعة قناة السويس

12:26 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية اليوم الأربعاء أنها ''علمت'' أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند سيزور مصر في الثالث من أغسطس المقبل للمشاركة في افتتاح أعمال توسعة قناة السويس، بعد اتفاق على ذلك مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي الذي زار باريس الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فرنسية مطلعة أن السيسي قال لمحاوريه الفرنسيين الذين أوصوه باحترام حقوق الإنسان والديموقراطية أنه ''ليس أقل ديموقراطية'' منهم، لكنه ''في عين عاصفة أمام جماعات في مصر تحاول زعزعة الاستقرار ولا تتراجع عن أي عمل تخريبي، ما يجبر السلطات على اللجوء إلى القوة والحزم''.

وفي كلامه عن الوضع في ليبيا، قال إن ''مصر تتمنى عودة الاستقرار'' هناك. وشكا من أن قطر وتركيا ''تخلان بالأمن في ليبيا''. وأضاف أنه ينتظر ليرى على الأرض نتائج المصالحة الخليجية - الخليجية الأخيرة، وما إذا كان الجانب القطري سيغير الممارسات على الأرض ويتوقف عن تزويد بعض الأطراف في ليبيا بالأسلحة.

وفي ما يخص سوريا، شدد على أن مصر ''لا تؤيد الرئيس بشار الأسد''، معتبرا أنه ''من السهل قلب نظام إذا كانت النتيجة الفراغ مثلما حدث في ليبيا.. والفوضى التالية قد تكون أخطر من ذلك''. ورأى أنه ''ينبغي إيجاد حل سياسي تدريجي يتيح مغادرة الأسد السلطة والحفاظ على مؤسسات الدولة والجيش كي لا تكون النتيجة على نمط ما حدث في العراق وفي ليبيا''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان