إعلان

الأردن: سنحارب ''الإرهاب'' رغم أسر داعش للطيار

12:55 م الجمعة 26 ديسمبر 2014

وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم :

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة في الأردن محمد المومني للرأي الحكومية الاردنية إن ''الحرب على الإرهاب مستمرة من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف وعن مبادئه السمحة''، بعد أسر داعش طيارا أردنيا في سوريا.

وأضاف المومني أن ''كل الأردنيين يقفون صفا واحدا مع جنود الجيش العربي البواسل في مسعاهم الطهور للحفاظ على شرف الأمة وخدمة التراب الوطني''- بحسب الصحيفة.

وكان مجلس النواب أكد في بيان أصدره ''وقوفه ودعمه الكامل لجهود القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي في الحرب على الإرهاب أينما وجد وتجفيف منابعه''.

وحمّل المجلس داعش ''مسؤولية الحفاظ على حياة وأمن وسلامة البطل الطيار''، مؤكدا أن ''أي عمل قد يقترفه التنظيم من شأنه المساس بأمن وبسلامة الطيار ستكون نتائجه وخيمة على التنظيم ومن يدعمه أو يسانده''.

ودعا المجلس الحكومة إلى ''بذل الجهود والعمل قدما لإعادة البطل الطيار الكساسبة سالما غانما إلى أهله ووطنه بأسرع وقت''.

ونشر داعش التي تسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق المجاور على مواقع جهادية صورا قال إنها للطيار الأسير يحيط به عناصر مسلحون.

وظهر الطيار في إحدى الصور وهو يرتدي قميصا أبيض ويحمله أربعة رجال يخرجونه من بقعة ماء.

ونشر التنظيم بطاقة عسكرية قال إنها لهذا الطيار الذي يدعى معاذ صافي يوسف الكساسبة. وهو من مواليد العام 1988 والتحق بالسلك العسكري في 2006، ويحمل رتبة ملازم أول.

وأعلن التنظيم أنه استخدم صاروخا حراريا لإسقاط الطائرة وهي من طراز ''اف-16''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان