إعلان

مجلة أمريكية: زيارة أوباما لفيرجسون الآن ستكون نتائجها كارثية

02:22 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

ناقش البيت الأبيض أمس امكانية ارسال الرئيس الأمريكي باراك أوباما مباشرة إلى مدينة فيرجسون بولاية ميسوري، التي تمزقها الآن اعمال شغب واسعة النطاق، لمعالجة توابع تبرئة رجل شرطة ابيض من تهمة قتل مراهق أسود أعزل، بحسب تقرير نشرته مجلة بوليتيكو الأمريكية.

ولكن، وفقا لتصريحات ثلاثة مسئولين في البيت الأبيض، تم استبعاد هذه الفكرة تماما في الوقت الحالي، بعد سلسلة من الاجتماعات، بما فيهم اجتماع مع أوباما ووزير العدل والنائب العام إريك هولدر ومستشارة أوباما فاليري جاريت، وأجمعت الآراء أن زيارة الرئيس الأمريكي لفيرجسون الآن ستؤدي لنتائج فوضوية للغاية، بحسب المجلة نفسها.

ويضيف التقرير أنه نظرا لخطورة هذه الزيارة حاليا، تقرر أن يبقى أوباما في العاصمة الأمريكية واشنطن، ليقوم بما يروج له البيت الأبيض على أنه جهود متضافرة لإحداث تغيير حقيقي في مفهوم الشرطة المجتمعية وحمايتها للشعب، ومحاولة علاج القضايا الأساسية التي ساهمت في الاضطرابات التي اثارتها حادثة مقتل المراهق الأعزل الأسود مايكل براون البالغ من العمر 18 عاما من قبل ضابط الشرطة الأبيض دارين ويلسون الذي حصل على البراءة من هذه التهمة السبوع الماضي.

وتؤكد المجلة الامريكية أن هذه المناقشات داخل البيت الأبيض تثبت أن أوباما يبحث بإصرار عن التصرف الصحيح الذي يجب أن يعالج به أكثر وأكبر الاحداث توترا وعنصرية في عهده.

يذكر أن أحداث فيرجسون بدأت يوم وقعت حادثة مقتل مايكل براون 9 أغسطس 2014، وبراون هو مراهق أمريكي من أصول إفريقية توفي بعد إطلاق النار عليه 6 مرات على الأقل من قِبل ضابط شرطة أبيض يسمى '' دارن ويلسون'' وهو أبيض البشرة، وأثار مقتل المراهق الأسود احتجاجات كبيرة في فيرجسون وعدة مناطق أخرى في أمريكا، حيث كان أعزل، فيما تصر الشرطة أنه كان مسلحا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان