إعلان

بالفيديو.. كيف قهرت "إف ـ 35" قوانين الطبيعة؟

09:11 م الأحد 14 ديسمبر 2014

المقاتلة الأمريكية إف ـ 35

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع المقاتلة الأمريكية "إف ـ 35" مقطع فيديو للطائرة يوضح كيف قهرت الطائرة مبادئ الطبيعة والطيران بإطلاق النار من زوايا مرتفعة والطيران بسرعة الصفر.

ولفت الموقع إلى أن قدرة الطائرة الحربية الأمريكية "إف ـ 35" على تغيير اتجاهها بسرعة وفي كل الاتجاهات يمكنها من وضع الأهداف المعادية في مرمى إطلاق النار والإفلات من الصواريخ المعادية بمرونة كبيرة وفيما وراء مدى الرؤية التقليدية.

ونوه الموقع أن زوايا الطائرة ومعادلات الاتزان هي التي تحدد سرعة ووضع المقاتلات الحربية الحديثة، مشيرًا إلى أن تلك الحسابات تمثل الفرق بين السرعة والموت.

وأوضح الموقع أن طيار الذي يقود طائرات الجيل الخامس يجب أن يكون قادرا على التعامل مع أنظمة الطيران الشاقة حتى يستطيع إنجاح مهمته وإلا تعرض لنتائج كارثية قد تنهى حياته خاصة عند إقدامه على وضع الطيران بسرعة الصفر.

ولفت الموقع إلى أنه إطلاق النار من الطائرة الحربية يمكن حسابه عن طريق رسم خط تخيلي بين مقدمة الجناح الذي يحمل الصاروخ ومؤخرته، مشيرا إلى أن زاوية الإطلاق تكون صغيرة عندما تكون مقدمة الجناح أعلى.

وأضاف أن حسابات زاوية إطلاق النار من أخطر الأمور التي تواجه الطيار نظرا للسرعة الكبيرة التي تتحرك بها الطائرة والتي تعرضها لمقاومة كبيرة من الهواء.

وأضاف أن الطائرة إف ـ 35 تستطيع إطلاق النار من وضع عمودي باتجاه الأرض يجعل سرعة الطائرة صفر وهو ما يطلق عليه زاوية إطلاق عالية، لكنه أشار إلى أن هذا الوضع قد يوقف تدفق الدم إلى عقل الطيار ويؤدى إلى فقده السيطرة على الطائرة.

ولفت الموقع إلى أنه خطورة الإطلاق من زوايا عالية تستدعى إعداد مختلفا للطيار واختبارات شاقة للطائرة.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان