إعلان

الجبالي : استقالتي نهائية .. ولست في صراع مع ''النهضة''

02:32 م الأحد 14 ديسمبر 2014

حمادي الجبالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
أكد حمادي الجبالي القيادي البارز في حركة النهضة الإسلامية التونسية وأحد مؤسسيها أنه انسحب ''بشكل نهائي'' من الحركة ، وذلك بعدما تردد عن وجود مساع لثنيه عن الاستقالة التي أعلنها الخميس الماضي.

ونفى الجبالي في تصريح لصحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية نشرته اليوم الأحد أن يكون في معركة أو صراع مع ''النهضة''.

ورفض الجبالي ، من جهة أخرى ، تأكيد معلومات تتردد عن عزمه تشكيل حزب سياسي يحمل اسم ''حزب الحريات'' مع الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي.

وذكر الجبالي أن ''المعركة الحقيقية في تونس هي معركة الحريات''، وأن رفع الشعارات أمر ''لا يضمن مستقبل البلاد''. وأبدى الجبالي تخوفه من الفترة المقبلة، قائلا ''إنني خائف على مستقبل تونس'' لأن البلاد في فترة تأسيس، واعتبر أن ''الثورة يجب لها الاستمرار على النهج نفسه حتى تحقق أهدافها (المتمثلة) في الحرية والتنمية''.

وكان الجبالي تولى رئاسة أول حكومة تشكلت بعد انتخابات ''المجلس الوطني التأسيسي'' التي أجريت في 23 أكتوبر 2011 ، ثم استقال من منصبه الحكومي في فبراير 2013 ، إثر اغتيال المعارض اليساري البارز شكري بلعيد.

وقال الجبالي للصحيفة إن ''الكثير من التونسيين سيندمون على مناخ الحريات الذي عرفته البلاد خلال السنوات الثلاث التي أعقبت إطاحة نظام بن علي. وتابع أن حركة النهضة ، على الرغم من فوزها بالأغلبية البرلمانية ، اعتمدت مبدأ تقاسم السلطة مع بقية الأطراف السياسية ولم تحتكرها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان