إعلان

''تليجراف'': داعش تستخدم طائرات بدون طيار

09:58 م الجمعة 12 ديسمبر 2014

احد مقاتلي تنظيم داعش الارهابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن داعش أذاعت مقطع فيديو لبعض المعارك التي تخوضها في مدينة كوباني الواقعة على الحدود السورية مع تركيا قالت إنه تم تصويره بواسطة طائرة بدون طيار.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن الفيديو الذي نشرته داعش على الإنترنت يظهر صور معاركها من الجو، مشيرة إلى أنها بدأت تستخدم التكنولوجيا في حربها التي تبدوا في الفيديو وكأنها لعبة على شاشات الكمبيوتر.

وأضافت الصحيفة أن الفيديو يظهر المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في كوبانى، مشيرة إلى أنه يمثل اختبارا لمدى فعالية الهجمات التي تقوم بها الولايات المتحدة لهزيمة داعش.

ونوهت الصحيفة إلى أن الهجوم الكاسح على المدينة تضمن 3 هجمات انتحارية كبيرة والتي تم تصوير مواقعها من الجو، مشيرة إلى أن الفيديو يظهر تلك المعارك وكأنها لعبة كوول أوف ديوتي.

وألمحت الصحيفة إلى أن استخدام الطائرات بدون طيار يعكس طبيعة الصراع القائم بين فرقاء الحرب في سوريا، مشيرة إلى أن غالبية المحاربين في داعش من الدول الغربية.

ولفتت الصحيفة إلى أن التوسع في استخدام الطائرات بدون طيار مكن الجهاديين من توظيفها عسكريا عن طريق نشر الفيديوهات التي يتم التقاطها من الجو بهدف زرع الرعب في نفوس خصومهم.

وأضافت أنهم استطاعوا نشر فيديوهات من الجو لبعض المناطق العسكرية التي سيطروا عليها إضافة إلى إمكانية استخدامها في تصوير القواعد الجوية.

وأوضحت الصحيفة أن جبهة النصر التابعة للقاعدة في سوريا بدأت استخدام تلك الطائرات في أكتوبر الماضي عندما نشرت فيديو كسر الحصار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان