إعلان

البحر المتوسط قتل 3419 شخصا عام 2014

02:34 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

هجرة غير شرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ''لوفيجارو'' الفرنسية نقلا عن المفوضية العليا للاجئين أن ما لا يقل عن 3419 مهاجرا غير شرعي لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ يناير الماضي، في حصيلة قياسية، ووصفت المفوضية و هذه الرحلة بـ''الطريق الأخطر في العالم''.

وحاول أكثر من 207 آلاف مهاجر غير شرعي عبور المتوسط منذ مطلع السنة وهو عدد يفوق بحوالي ثلاثة أضعاف الرقم القياسي السابق الذي سجل عام 2011 حين فر 70 ألف مهاجر من بلادهم في خضم الربيع العربي.

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين أدريان أدواردز إن ''هذه الأرقام تشكل محطة جديدة نشهدها هذه السنة، إننا نواجه قوسا من النزاعات وأوروبا كانت في مواجهتها مباشرة''- بحسب الصحيفة.

وانتقدت المفوضية طريقة تعاطي الدول الأوروبية مع مسألة الهجرة منتقدة بعض الحكومات التي تركز جهودها على إبقاء المهاجرين خارج حدودها أكثر منها على احترام حق اللجوء.

وقال أنتونيو غوتيريس المفوض الأعلى للاجئين ''إنه خطأ، وتحديدا رد الفعل السيء في فترة يهرب فيها عدد قياسي من الأشخاص من الحرب''. وأضاف إن ''الأمن وإدارة الهجرة مسألتان تهمان أي بلد، لكن ينبغي وضع السياسات بحيث لا تصبح الأرواح البشرية في نهاية المطاف أضرارا جانبية''.

ومعظم المهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا هذه السنة سوريون (60051) هربا من النزاع الجاري في بلادهم منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، وإريتريون ((34561هربا من القمع الشديد الذي تمارسه السلطة والخدمة العسكرية مدى الحياة والتشغيل القسري بدون أجر وبدوام غير محدود غيرهم من الافارقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان