إعلان

صحف السعودية تهتم بالوضع في اليمن وتدعو لتحرك خليجي تجاه أوضاع المنطقة

11:12 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (أ ش أ):

اهتمت صحف السعودية بالوضع في اليمن كما دعت إلى تحرك خليجي سريع لمواجهة الوضع الملتهب بالمنطقة.

فمن جانبها، رأت صحيفة ''الوطن'' أن قرار مجلس الأمن بشأن العقوبات في اليمن رسالة لكل من يريد استمرار الفوضى في هناك، وأن اليمن متوجه نحو الاستقرار إن عاجلا أو آجلا.

وأكدت في افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان ''اليمن نحو الاستقرار.. والعبث لن يفيد'' أن السبيل الوحيد للتصحيح هو عمل جميع التيارات اليمنية من أجل البناء والاستقرار، مستنكرة تهديد قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بأن نتائج العقوبات سوف تطال أمن اليمن وتؤثر على جيرانه، وقالت ''فلا منطق هنا سوى التعنت والإصرار على الخطأ''.

وأضافت أن واقع الحال يوضح أن ما مارسه حزب المؤتمر الشعبي خلال الفترة السابقة أضر باليمن كثيرا، وقالت إن الأولوية يجب أن تكون لليمن قبل الشخص والحزب، فاليمن الجديد مقبل، والحكومة تشكلت، والحوثيون ما من خيار أمامهم إلا الاندماج مع الجميع والسعي للسلم أو العبث وتطبيق الأجندات الخارجية، وبالتالي الفوضى التي سيكون ضررها عليهم وعلى غيرهم.

بدورها، دعت صحيفة ''عكاظ'' إلى تحرك خليجي سريع لمواجهة الوضع الملتهب في المنطقة، وقالت تحت عنوان ''لا وقت للانتظار'' إن ''الأمل يظل قويا في أن تتهيأ ظروف أفضل لعقد قمة دول مجلس التعاون القادمة في الدوحة في موعدها المحدد (أولا) وإذا عقدت فإن الجميع يأمل (ثانيا) في أن تحقق النجاح المأمول لهذه المنظومة المهمة في منطقتنا الملتهبة''.

وأضافت '' لا شك أن أي تحرك يصب في هذا الاتجاه سيكون مفيدا.. حتى تنعقد القمة في أجواء ملائمة تساعد على تحقيق الاتحاد الخليجي المأمول بعد (33) عاما من أداء مجلس التعاون لوظائفه بصورة تقود إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة الضرورية التي تأخرت كثيرا.. إذا كنا جادين في الدفع بدولنا ومجمعاتنا إلى الأمام.. ووفرنا لها أسباب الانتقال إلى هذه الصيغة التي أشبعت بحثا ودراسة منذ طرح فكرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قمة الرياض (19 ديسمبر 2011 ) وما زالت حتى الآن محل تداول نعتقد أنه طال مداه''.

وتابعت '' وإذا نحن لم نكن جاهزين لتحقيق هذه الخطوة الآن فمتى سنكون كذلك.. وبالذات ونحن نرى أن منطقتنا تتعرض لأخطار كبيرة.. وأن المجلس بوضعه الحالي قد لا يكون قادرا على مواجهة هذه الأخطار.

وتساءلت في ختام تعليقها '' فهل نتحرك بسرعة أكبر.. ونقفز على كل العقبات والمعوقات ونثبت أن مصالح دولنا وشعوبنا أولى وأهم من أي مصالح أخرى''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان