إعلان

بالصور- كيف احتفل الشيعة بـ''عاشوراء'' في الهند وباكستان؟

11:24 ص الأربعاء 05 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية مجموعة من الصور للمسلمين الشيعة حول العالم، وهم يقومون بمراسم يوم ''عاشوراء''، والذي يحيون فيه قتل فيه سيدنا الحسين، حفيد خاتم الأنبياء محمد –صلى الله عليه وسلم-، الذي قتل في معركة منذ 1300 عام.

وأوضحت الصحيفة أن العنف الذي يقوم به الشيعة في ذلك اليوم، يكون من وجهة نظرهم طريقة جيدة للتكفير عن خطاياهم.

وأشارت الصحيفة إلى حصول المسلمين في الدول الإسلامية التي تكثر فيها نسبة الشيعة، على إجازة يوم العاشر من محرم في كل عام، لكي تبدأ المراسم الشهيرة، التي تتضمن جرح أنفسهم، واتباع طرق قاسية للتعذيب، واستخدام السكاكين، والسلاسل الحديدية.

واعتبرت الصحيفة أقسى تلك الصور، وأكثر شراسة هي صورة لطفل صغير في مومباي بالهند، تم ازالة الشعر من رأسه، ليقوم أحد الشيعة بجرحه.
وبحسب الصور، فإن الشباب انتشروا في الشوارع والأزقة حاملين سكاكين كبيرة وصغيرة، يقطعون أجزاء من أجسادهم، ويجرحون أنفسهم بشراسة، فامتلأت الشوارع بالدماء.

ولفتت الصحيفة لوجود تلك المشاهد أيضا في لاهور بباكستان، فتم ملاحظة شخص يضع على رأسه شيء يشبه القبعة يتدلى منه عدد من السكاكين والآلات الحادة.

ومن ناحية أخرى، يرفض زعماء شيعة ما يقوم به المواطنين من جرح أنفسهم، واراقة الدماء في الطرقات، وترويع الأطفال، ويدعون إلى التبرع بالدماء بدلا من ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان