إعلان

تايم: رئيس منظمة الصحة العالمية ينتقد الفشل في تصنيع لقاح للإيبولا

03:33 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

انتقدت رئيسة منظمة الصحة العالمية (WHO) أمس القائمين على صناعة الأدوية لفشلهم في تطوير لقاح للايبولا، الذي ظهر لأول مرة مهددا غرب أفريقيا منذ 40 عاما مضت، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وفي حديثها التي ألقته في مدينة كوتونو، بنين، تساءلت مارجريت تشان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، لماذا يظل الأطباء خالي الوفاض ولايملكون الآن لقاحا لفيروس الإيبولا، على الرغم من أن المرض ظهر لأول مرة منذ نحو أربعة عقود.

وتجيب نشان على تساؤلها بأن السبب الرئيسي يكمن في أن الايبولا تاريخيا محصورة في الدول الأفريقية الفقيرة، مضيفة أنها توجه النقد لشركات الأدوية لعدم وضع تصنيع لقاح الايبولا في أولوياتهم، حتى أصبح الفيروس يشكل تهديدا لدول عديدة غير الدول الأفريقية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أنه تم اكتشاف فيروس إيبولا لأول مرة في عام 1976 في ما كان يعرف آنذاك زائير وهي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، مما أسفر عن مقتل أكثر من 400 شخص في الكونغو وكذلك السودان.
وأعيدت الكرة مرة أخرى حيث تفشى المرض في التسعينات وأوائل الألفية الثانية وقتل المئات من الناس في الكونغو وأوغندا.

وفي الاندلاع الأخير، الذي أسفر عن مقتل 4951 شخص على الأقل، كانت أغلب الاصابات في غينيا وليبيريا وسيراليون، فيما أكدت الولايات المتحدة أربع حالات اصابة بالفيروس، وظهرت حالة واحدة في إسبانيا.

واعلنت منظمة الصحة العالمية أنه من المقرر البدء في علاج العاملين في مجال الرعاية الصحية في البلدان الثلاثة الأكثر تضررا بلقاح تجريبي في الربع الأول من عام 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان