إعلان

تليجراف: تمويل قطر للجماعات الإرهابية يهدد تحالفها ببريطانيا

01:02 م الثلاثاء 04 نوفمبر 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: هدى الشيمي:

دعت صحيفة التليجراف البريطانية قطر إلى التوقف عن دعم كل الجماعات الإرهابية المتطرفة، مؤكدة على أنها بذلك تساعد على زيادة حدة العنف في المنطقة.

وذكرت الصحيفة أن هناك الكثير من الأدلة التي تؤكد على دعم وتمويل قطر للإرهاب، والمجاهدين الإسلامين، ومن بينهم حبس عبد العزيز بن خليفة العطية بن عم وزير خارجية قطر، بتهمة تمويل تنظيم القاعدة، ولكن الحكومة اللبنانية أطلقت سراحه قبل المحاكمة بسبب دعوات حكومته، ولكن في النهاية تم اثبات ادانته بالأدلة.

وأشارت الصحيفة إلى تأييده لجبهة النصرة في سوريا، ولتنظيم داعش الذي يسعى لتأسيس خلافة إسلامية، بدأت أعماله في سوريا والعراق.

وعلى الرغم من تأكيد محامي العطية واصراره على عدم تمويل موكله للإرهابيين، إلا أن التحقيقات تؤكد على ذلك، وتشير إلى خطورة الموقف، وإلى مواجهة قطر مشكلة كبرى وهي دعمهم للجماعات الإرهابية، ذلك بحسب ما ورد في الصحيفة.

وحثت الصحيفة الحكومة البريطانية على استكمال حملة الضغط التي بدأتها منذ فترة، لمنع وصول المعونات والمساعدات للجماعات الإرهابية من قبل رجال الأعمال والأثرياء القطريين، والكويتيين، والسعوديين.

ولفتت الصحيفة إلى ارتفاع وتيرة القلق في لندن، بسبب ممارسات داعش، وانتقال الكثير من الشباب والفتيات البريطانيات إلى سوريا والعراق للانضمام إلى صفوفهم.

وبحسب وزارة الخارجية البريطانية، فإن مستوى الإرهاب وصل إلى أعلى مستوياته، كما حذرت المواطنين من السفر إلى الكثير من الدول إلا في حالات خاصة.

واختتمت الصحيفة قولها بالتأكيد على أن علاقة الصداقة أو التحالف بين أي بلدين يجب أن تكون علاقة منفعة، يستفاد منها كلا الطرفين، لذلك على بريطانيا الاستمرار في التحالف مع قطر في حالة توقفها تماما، عن دعم وتمويل الإرهابيين، وعليها إنهاء ذلك التحالف في حالة استمرار دعم قطر لهم، حتى تحافظ على أمنها وسلامة شعبها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان