إعلان

الشرق الأوسط: خلافات بين مقاتلي الجيش السوري الحر والأكراد في كوباني

12:38 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

الجيش السوري الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الاثنين، إن مصادر في الجيش السوري الحر وأخرى في وحدات حماية الشعب الكردية، كشفت عن خلافات بين مقاتلي ''الحر'' والأكراد في مدينة كوباني (عين العرب) السورية، قرب الحدود التركية، التي تشهد معارك طاحنة لصد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالمجلس العسكري التابع للجيش الحر قوله إن ''خلافات وقعت بين الأكراد ومقاتلي (الحر) الذين دخلوا قبل أيام قليلة إلى كوباني من تركيا''.

وأضاف المصدر أن نحو 20 مقاتلا من أصل 52 غادروا المنطقة وعادوا إلى تركيا.

ورجحت الصحيفة أن يكون الخلاف نشب نتيجة عدم تسلم عناصر المعارضة ذخائر أو المعدات القتالية ألقيت إلى المقاتلين الأكراد جوا من قبل التحالف الدولي ضد الإرهاب في وقت سابق.

وفي المقابل، قال مصدر في ''وحدات حماية الشعب'' للصحيفة إن ''مقاتلي (الحر) الذين دخلوا أخيرا إلى كوباني كان هدفهم سياسيا أكثر منه عسكريا''.

واتهم مقاتلي الجيش الحر بالانصياع لأوامر تركيا.

وأضاف أن ''فصائل (الحر) التي كانت تقاتل معنا منذ بدء المعركة لا يزالون إلى جانبنا وقتل منهم نحو 30 في المعركة، لكن الذين أتوا حديثا بقيادة العقيد عبد الجبار العكيدي ومعهم الأسلحة لا يزالون مترددين ولم يقرروا بعد الدخول في المعركة، رغم أننا نفتح الباب أمام أي مساعدة من قبلهم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان