إعلان

الإعلام الإيطالي يبرز زيارة الرئيس السيسي لروما

02:33 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (أ ش أ):

تناولت معظم وسائل الاعلام الايطالية المرئية بنشرات الأخبار و الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، موضوعات رئيسية تناولتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروما، وتسجل ترحيب القيادات السياسية والحزبية الايطالية لاختيار الرئيس السيسي بلادهم أول زيارة أوروبية، وكم اللقاءات المتعددة التي امتدت طوال اليوم الاول بلقاء الرئيس جورجيو نابوليتانو , إشارة لأهمية الجلسة المطولة، ورئيس مجلس الشيوخ، و وزير الخارجية والبابا فرنسيس، و ورئيس الحكومة، الذى اختتم بمؤتمر صحفي مشترك، تناول كافة القضايا السياسية والموضوعات الرئيسية التي تناولتها المحادثات الثنائية المتعلقة أيضا بالاتفاقيات الاقتصادية المقرر ان توقع اليوم، عقب لقاء الرئيس السيسي بمجلس رجال الاعمال المصريين والايطاليين ورؤساء أتحاد الصناعات في المجالات المختلفة .

وتصدرت تقديرات الرئيس جورجيو نابوليتانو، لوصف مصر، عقب لقاءه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنها – مصر – دولة تتمتع بالحكمة التي ندركها وقدرتها القوية المسيطرة على الواقع والرؤية خاصة فيما يتعلق بكل القضايا في منطقة الشرق الاوسط .. وأشارت الصحف الايطالية، بما فيها صحيفة '' لاستامبا '' اليمينية، صراحة الرئيس السيسي في الاشارة الى غياب قدرة الغرب وخاصة الاتحاد الأوروبي في معرفة واقع الاثار السلبية التي فجرتها عناوين '' الربيع العربي''، والتي دفعت المطالبة بحريات دون إدراك أعمال العنف التي تفجرت، وأثارت مخاطر الذى يعجز الغرب عن منعه.

وأشارت الصحف الى اهتمام الرئيس السيسي خلال لقاءه بالرئيس نابوليتانو بتوضيح الوضع الرهن في مصر , بعد عام وثلاثة اشهر من إيقاف الاخوان المسلمين .

وتناول قضية الإرهاب وفقا للرئيس المصري وقلق إيطاليا .. وأشار الرئيس المصري الى المفهوم الموسع للإرهاب بأنه لا يتعلق فقط بالعالم العربي، لأنه متواجد بقوة في نيجيريات وكينيا والصومال وسوريا .. وأن الامر متواجد في سيناء .. وليبيا , وهناك وفاق في الرؤية السياسية حول هذا الشأن بين مصر وإيطاليا ، وأعلنه أكثر من مرة رئيس الحكومة ملتيو رينزى .

كما تناولت الأنباء .. دعوة الرئيس الإيطالي مصر لإجراء الانتخابات البرلمانية التي تعطى توثيقا نهائيا للاستقرار بما يريده الشعب المصري، وأيضا تحقيق سياسة اجتماعية .. مؤكدة اهتمام إيطاليا بالدور الاستراتيجي المصر في الشرق الاوسط.

وذكرت الصحف ان البابا فرنسيس استعرض خلال ''محادثات ودية'' بالفاتيكان مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ''بعض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، مع الإشارة بوجه خاص إلى دور مصر في ترويج السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا''، حسبما أفادت مذكرة صدرت في أعقاب اللقاء .. تم التركيز خلال اللقاء على الوضع الداخلي في مصر''، حيث أبدى البابا ''تقارب وتضامن الكنيسة مع الشعب المصري بأكمله خلال الفترة الانتقالية السياسية'' التي تشهدها البلاد في المرحلة الراهنة. كما ''تم الإعراب عن الأمل، في إطار الضمانات المنصوص عليها في الدستور الجديد في مجالات حماية حقوق الإنسان والحرية الدينية، التمكن من تعزيز التعايش السلمي بين جميع شرائح المجتمع ومواصلة السير على طريق الحوار بين الأديان.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان