إعلان

طائرتين إف ـ 35 لإسرائيل ضمن آخر صفقات البنتاجون "فيديو"

10:52 م السبت 22 نوفمبر 2014

طائرة اف 35

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع ديفنس نيوز الأمريكي، إن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون توصل إلى موافقة نهائية مع شركة لوكهيد مارتين على الدفعة الثامنة من المقاتلات الحربية المتطورة إف ـ 35، مشيرا إلى أن إسرائيل ستحصل على طائرتين منها.

ولفت الموقع إلى أن التعاقد بين البنتاجون والشركة يشمل 43 موديل من الطائرة بقيمة إجمالية 4.7 مليار دولار، نصف مليار منها خاص بتوريد تقنيات متقدمة.

وذكر الموقع أن تكلفة بناء هيكل الطائرة في التعاقد الجديد هبطت بنسبة 3.5% عن تكلفة الطائرات في الدفعة رقم ـ 7، وبنسبة 57% عن أول دفعة طائرات أنتجتها الشركة.

وأوضح الموقع أن وزارة الدفاع الأمريكية استلمت 3 موديلات مختلفة من الطائرة هي إف ـ 35 إيه ذات الإقلاع والهبوط التقليدي حيث بلغت تكلفة بناء هيكلها فقط 94.8 مليون دولار.

وبلغت تكلفة هيكل الـ إف ـ 35 بي ذات الإقلاع العمودي 102 مليون دولار، في وصلت تكلفة إف ـ 35 سي 115.7 مليون دولار، مشيرا إلى أن تلك التكلفة لا تشمل ثمن المحركات.

ونوه الموقع إلى أن الولايات المتحدة سوف تستلم من الشركة 19 طائرة إف ـ 35 إيه إس لقواتها الجوية، 6 إف ـ 35 بي إس لمشاة البحرية، 4 إف ـ 35 سي منها 3 للأسطول وواحدة لقوات المارينز.

وألمح الموقع إلى أن الدفعة الأخيرة من تلك الطائرات تشمل تكلفة عدد 2 طائرة موديل إيه إس لإسرائيل، 4 لليابان، 2 للنرويج، 2 لإيطاليا.

وقال الموقع إن الدفعة رقم 9، 10 من الطائرة سيتم الاعلان عنها في يناير القادم.

 

لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان