إعلان

لوفيجارو: مؤسس الكنيسة المورمونية تزوج 40 امرأة

04:24 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

معبد المورمون في سالت ليك سيتي بولاية يوتا (أسوشيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية إن الكنيسة المورمونية اعترفت بأن مؤسسها جوزيف سميث تزوج حوالي 40 امرأة، من بينهن فتاة عمرها 14 عاما وأخريين كن بالفعل زوجات لأتباعه، نافية أنه كان متزوجا من امرأة واحدة فقط.

و أضافت الصحيفة أن كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (الاسم الرسمي للكنيسة المورمونية)حاولت التستر على جوانب من تاريخها، بما في ذلك تعدد زوجات سميث وبريجهام يونج، الذي ساعد في تأسيس الكنيسة التي يوجد مقرها في مدينة سولت ليك بولاية يوتا الأمريكية.

وفي مقال بعنوان ''تعدد الزوجات في كيرتلاند ونوفو'' والذي يعد جزءا من مجموعة صدرت العام الماضي قالت الكنيسة ''تزوج جوزيف زوجات إضافيات عديدة وسمح لآخرين في قديسي الأيام الأخيرة بتعدد الزوجات''، مشيرة إلى أن ''التقديرات الدقيقة تضع الرقم بين 30 و40'' -بحسب الصحيفة.

وكانت الكنيسة المورمونية قد تعرضت لانتقادات على نطاق واسع بسبب معاملتها للنساء والسود الذين منعتهم من الوصول إلى الدرجات الأعلى في سلم الكهنوتية حتى عام 1978 وحظرت على المثليين دخول معابدها إذا كانوا نشطين جنسيا.

وتراوحت أعمار زوجات سميث بين 20 و40 عاما لكنه تزوج هيلين مار كيمبل التي كانت ابنة أحد أصدقائه المقربين قبل بضعة أشهر من إتمام عامها الخامس عشر.

وتأسست الكنيسة المورمونية في 1830 وحظرت تعدد الزوجات في 1890 عندما هددت الحكومة الأمريكية بتجريد يوتا من كيان الولاية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان