إعلان

ديلي ميل: ''فيديو الطفل السوري'' يساعد مجرمي الحرب في الإفلات من العقاب (فيديو)

09:54 م الأحد 16 نوفمبر 2014

فيديو الطفل السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الفيديو الذي نشر عن الطفل السوري البطل الذي حاول إنقاذ فتاة تحت نيران القناصة غير حقيقي، مشيرةً إلى اعتذار جون آينر النرويجي الذي أنتج الفيلم: ''كنت أود التعبير عما يحدث في مناطق الحرب التي لا نستطيع الوصول إليها''.

ولفتت الصحيفة، في تقرير لها، الأحد، إلى قول فريد أبراهامز مستشار هيومان رايس ووتش للأطفال إن عرض الفيديو في هذا التوقيت يساعد مجرمي الحرب السورية التي استمرت 4 أعوام وقتل فيها 195.000 شخص في الهروب من جرائمهم عن طريق إنكار مصداقية توثيق الصور والفيديوهات التي تم رصدها أثناء الحروب.

ونوهت الصحيفة إلى قول آينر إن النية من وراء إنتاج الفيديو حسنة، وأضاف ''لكننا نعتذر عن إحداث أي ضرر تسببنا فيه''.

وذكرت الصحيفة أن الاعتذار جاء بعد انتقادات صارخة من مستخدمي الإنترنت والمنظمات الحقوقية حول التداعيات الإخلاقية لنشر فيديو غير حقيقي يصور الأطفال في مناطق الحروب.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي أعلن فيه المنتج النرويجي البالغ من العمر 34 عامًا أنه غير حقيقي حقق الفيديو أكثر من 5 ملايين مشاهدة.

وألمحت الصحيفة إلى أن فكرة الفيديو وفقًا لمنتجه تهدف إلى لفت انتباه العالم إلى ويلات الحروب ومعاناة الأطفال في جميع المناطق التي تعاني منها على مستوى العالم، لكنها أشارت إلى قول هيومان رايس ووتش أن الفيديو كان له تبعات سلبية.

وأضافت ''إذا كان عرضه سيحقق نتائج جيدة على المدى القصير بإلقاء المزيد من الضوء على ما يحدث في مناطق الحروب فإنه على النقيض سيجعل الناس يفقدون الثقة في عمليات توثيق الحروب التي تقوم على الحقائق في المستقبل''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان