إعلان

تليجراف: الولايات المتحدة تكشف تجول ممولي الإرهاب بحرية في قطر

ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي

تليجراف: الولايات المتحدة تكشف تجول ممولي الإرهاب بحرية في قطر

04:37 م الأحد 16 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

لندن - (أ ش أ):

كشف المسؤول الأمريكي المكلف بفرض عقوبات الإرهاب، أن اثنين من كبار ممولي تنظيم القاعدة يعيشون بحرية دون عقاب في قطر على الرغم من كونهم على القائمة السوداء للإرهاب في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت صحيفة ''تليجراف'' البريطانية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أنه وفقا لديفيد كوهين، مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، أن القطريين خليفة محمد ترك السبيعي وعبد الرحمن بن عمير آل النعيمي يعيشان في الدوحة، عاصمة البلاد، ولهم مطلق الحرية في الذهاب كما يشاؤون.

ورأت الصحيفة أن ذلك الكشف يسلط الضوء على إصرار الدولة الخليجية على دعم الإرهابيين، بما في ذلك الجهاديين في سوريا والعراق.

وأضافت أن ذلك سينضم إلى قائمة الدعوات المتزايدة على الحكومة البريطانية للضغط على قطر لاتخاذ إجراءات صارمة ضد ممولي الإرهاب في أعقاب مقتل بريطانيين من موظفي الإغاثة في سوريا.

ونوهت الصحيفة البريطانية إلى أن قطر تمتلك استثمارات ضخمة في بريطانيا بما في ذلك استثماراتها فى ناطحة سحاب شارد، وفى نفس الوقت تتغاضى عن ممولي الإرهابين، الذين يعيشون ويعملون على أراضيها.

واتهم كوهين قطر وإحدى جارتها بأنها ''متساهلة قضائيا في تمويل الإرهاب''، ورفضت قطر التعليق عما حدث للسبيعي، وآل النعيمي وغيرهم ممن على قوائم الولايات المتحدة والأمم المتحدة للإرهاب.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية أنها لا تستطيع الكشف عن المزيد من المعلومات السرية عن الرجال.

ونوهت ''التليجراف'' بأنها طلبت على مدى عدد من الأسابيع توضيحا عن حالة الرجال ورفضت قطر للإجابة، مشيرة إلى أنه بات واضحا للغاية الصلة القوية جدا -للنعيمي، وللسبيعي- بالنخبة الحاكمة في قطر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان