إعلان

صحيفة يمنية: تصاعد الأزمة بين هادي وصالح

10:43 ص السبت 15 نوفمبر 2014

الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة " الشارع" اليمنية المستقلة، أن الأزمة بين الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى والرئيس السابق على عبد الله صالح تصاعدت بعد أن رفض الأخير - الذى يرأس حزب المؤتمر - استقبال شخصيات قيادية رسمية للوساطة من أجل احتواء الأزمة بينهما.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي مطلع قوله" إن صالح رفض استقبال لجنة الوساطة التي تطوعت لتهدئة الأمور ، واعتذر عن استقبالهم".

وذكرت الصحيفة" أن هناك إعدادا لحشد عسكري وميليشياوي غير معلن من قبل الرئيس هادى من جهة ، ومن قبل صالح وميليشيات أنصار الله من جهة ثانية، تحسبا لمواجهة عسكرية محتملة في العاصمة للسيطرة على الحكم".

وأشارت إلى أن الرئيس السابق يسيطر على أجزاء من العاصمة عبر لجان شعبية تابعة له تتكون من مسلحين قبليين موالين له ومن جنود وضباط ينتمون إلى الحرس الجمهوري السابق ، وتعمل ضمن اللجان الشعبية التابعة للحوثيين الذين دخلوا صنعاء في 21 سبتمبر الماضي".

وأضافت " تدور حرب غير معلنة بين صالح ومؤيديه في حزب المؤتمر ، وهادي الذي يحمله الحزب المسئولية عن صدور عقوبات دولية ضد صالح ، فتم إقالته من منصبيه في حزب المؤتمر كنائب أول للرئيس والأمين العام وهو ما رفضه أنصار هادى خاصة في الجنوب".

وتابعت" توقعت مصادر سياسية أن يرفض حزب المؤتمر ، الذي يسيطر على مجلس النواب ، إعطاء الثقة للحكومة الجديدة برئاسة خالد بحاح ، وجاء الرد من معسكر هادى بأن سيحل البرلمان ويشكل مجلسا استشاريا مؤقتا بدلا منه ، واستقبل الرئيس وفدا من مجلسي النواب والشورى في محاولة منه بإقناعهم بتأييد الحكومة".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان