إعلان

وورلد تريبيون: تجمع تاريخي لقوى التحالف لتوسيع الحرب على داعش

06:42 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

مسلحي تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن ـ (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن الولايات المتحدة تعمل على توسيع عمليات التحالف ضد داعش من خلال تجمع "تاريخي" لقوى التحالف في الحرب ضد التنظيم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن القيادة المركزية للجيش الأمريكي عقدت مؤتمرا حول التخطيط العسكري لتحديد الاستراتيجية والأساليب اللازمة لهزيمة تنظيم داعش في العراق وسوريا ، مشيرة إلى أن الجيش الأمريكي عقد مشاورات مع المشاركين العرب والناتو في التحالف حول سبل تعزيز الحرب ضد داعش.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستن "هذا التجمع من المخططين العسكريين من أكثر من 30 دولة يعد تاريخيا في نواح كثيرة.

ونوهت الصحيفة إلى أن التجمع ، الذي بدأ يوم 12 نوفمبر الجاري ، عقد بين 200 من المخططين العسكريين من أكثر من 30 دولة تشارك في الحرب ضد داعش ، وقالت القيادة المركزية الأمريكية أن مفاوضات ستستمر حتى 21 نوفمبر في مقر القيادة في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بولاية فلوريدا .

ولفتت الصحيفة إلى أن القيادة المركزية الأمريكية تشرف على الغارات الجوية اليومية على مواقع داعش في العراق وسوريا ،مشيرة إلى أن الجيش الامريكي كشف عن أن البحرين، والأردن، والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة هم الشركاء العرب في هذا التحالف.

وأضافت أن المجتمعين أقروا بأن الغارات الجوية لم تكن كافية لوقف توسع داعش، وقالوا إن واشنطن تسعى لشن عمليات برية من شأنها أن تدحر داعش من الانبار في العراق و دير الزور في سوريا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان