إعلان

صحيفة كويتية تبرز لقاء الرئيس السيسي بوفد من رجال الأعمال والمفكرين الكويتيين

10:22 ص الجمعة 14 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

أبرزت صحيفة ''الوطن'' الكويتية الصادرة صباح اليوم الجمعة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد من الكويت ضم مفكرين ورجال أعمال.

وجاء عنوان الصحيفة '' الوفد الكويتي للرئيس السيسي: 30 يونيو صححت الاوضاع المغلوطة وأعادت لمصر مكانتها الرائدة''، وأشارت الى أن أعضاء الوفد الكويتي أكدوا وقوف الشعب الكويتي الى جانب مصر ومساندتها فى مكافحة الارهاب، ونقلت تصريح رئيس الوفد عبد العزيز سعود البابطين - رئيس مؤسسة البابطين للإبداع – أن الثقة الكبيرة التي أولاها الشعب المصري للرئيس السيسي تمتد كذلك الى العالم العربى الذى يكن احتراما وتقديرا لمواقفه على الصعيدين العربي والوطني .

وتناولت الصحيفة إشادة أعضاء الوفد الكويتي بثورة 30 يونيو واعتبارها تصحيحا لأوضاع مغلوطة ، وأنها أعادت لمصر مكانتها الرائدة ودورها فى تحقيق الاستقرار السياسي والمجتمعي ، وهو ما انعكس إيجابيا على العالم العربي باسره ، وتأكيدهم أهمية تضافر الجهود العربية لاجتثاث الفكر المتطرف وتجفيف منابعه بالارتقاء بالفكر العربي وتحديث المناهج الدراسية وتصويب الخطاب الديني لتعريف الشباب بصحيح الدين الإسلامي وقيمه السمحة .

وأشارت الى استعراض الرئيس السيسي خلال اللقاء الرؤية المصرية لمكافحة الارهاب والتي لا تقتصر على البعد الأمني بل تمتد لتشمل أبعاد التنمية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي ، وتحذير الرئيس من مغبة انتشار الفكر المتطرف الذى بدأ فى سبعينيات القرن الماضي ، ثم واصل انتشاره الى أن وصل الى الاقطار العربية ، وتأكيده أن المواطنين اصبحوا يدركون حقيقة هذه التيارات واستخدامها الديمقراطية من أجل الوصول الى السلطة مع عدم الالتزام بها كوسيلة للحكم .

وأوضحت صحيفة ''الوطن'' أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأعرب الوفد الكويتي عن تطلعهم الى زيادة استثماراتهم في مصر، مؤكدين أن ما شهدته من متغيرات خلال الشهور الأخيرة والتطور الكبير لمستوى تقديم الخدمات والاداء الحكومي يدل على قدرة مصر على اجتياز المرحلة الراهنة بنجاح ومواصلة مسيرة التنمية، وأشادوا بالقرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها في المرحلة الاخيرة، وأشادوا بالمشروعات الوطنية العملاقة التي تنفذها مصر ومن بينها مشروع محور قناة السويس، واثنوا على الالتفاف الوطني حول هذا المشروعات.

من جانبه، أكد الرئيس السيسي أن مصر تولي اهتماما كبيرا للشق الاقتصادي في عملية التنمية وتعمل على تشجيع الاستثمار وتلافي عقبات الماضي ومن بينها العوائق البيروقراطية.

وأشار إلى اعتزام الحكومة اصدار قانون الاستثمار الموحد فضلا عن اتباع نموذج الشباك الواحد الذي يساهم في اختصار الاجراءات اللازمة لإقامة الاستثمارات في مصر وتحسين بيئة الاستثمار بوجه عام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان