إعلان

الاندبندنت: الشرطة البرازيلية قتلت 11 ألف شخص منذ 2009

07:31 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الشرطة البرازيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن الشرطة البرازيلية قتلت 11.000 من البرازيليين خلال 5 سنوات، مشيرة إلى أنها تقتل 6 أشخاص كل يوم.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن منتدى البرازيليين التابع للأمم المتحدة والمهتم بأمن المواطنين، قال إن عدد الذين قتلتهم الشرطة البرازيلية في الفترة بين 2009 ـ 2013 يساوي عدد الذين قتلتهم في 30 عام على الرغم من أن تعداد الأمريكيين أكبر بكثير من تعداد البرازيليين.

وأوضحت الصحيفة إلى أن تلك الأرقام كشفتها دراسة تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي بسبب مقتل 10 مدنيين علي يد الشرطة في مدينة بليم الشمالية، مشيرة إلى أن ما وصفته بالمذبحة جاء عقب مقتل شرطي قبلها بساعات.

ونقلت الصحيفة عن برونو مانسو ـ من جامعة ساو باولوـ التي أصدرت الدراسة  قوله إن قضية قتل الشرطة للمشتبه بهم أصبح عملا معتادا، مشيرا إلى أن إجراء التحقيقات أصبح شيئا نادر الحدوث.

وأضاف أن ما يحدث يمثل أخبارا مزعجة لدولة ستستضيف دورة الألعاب الأوليمبية بعد عامين في ولاية ريو دي جانيرو، مشيرا إلى أن أكبر نسبة قتل على يد الشرطة في الدولة بأكملها كانت في تلك الولاية التي قتل فيها 416 شخص العام الماضي فقط.

وذكرت الصحيفة أن الدراسة تعتبر دليلا واضحا على أن الشرطة البرازيلية تسيئ استخدام السلطة، مشيرا إلى استجابتها للجريمة والعنف تكون باستخدام القوة المميتة.

ونوهت الصحيفة إلى أنه فضلا عن عنف الشرطة كشفت الدراسة عن أن 50.806 قتلوا العام الماضي في البرازيل في جميع أشكال الجرائم، مشيرة إلى أن 70% منهم من السود الذين تتراوح أعمارهم بين 15 ـ 29 عاما.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان