إعلان

بالفيديو: سعودية وزوجها يعذبان طفلهما بـ''الفلكة''

11:19 ص الخميس 09 أكتوبر 2014

صيحات الطفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن مقطع فيديو مدته 30 ثانية جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية أمس، أثار ردود فعل غاضبة في أوساط السعوديين، لما تضمنه من عنف أسري تجاه رضيع لا يتجاوز عمره خمسة أشهر، من رجل وامرأة لا تعرف هويتهما.

وأوضحت الصحيفة إلى ظهور طفل رضيع ممداً على ظهره، ورفعت قدميه على طريقة بواسطة شماعة ملابس على نهج الفلكة، وتقوم إمرأة بضربه بعصا على قدميه والتي يسمع صوتها خلال المقطع أثناء مطالبتها بالتصوير.

وعلى رغم صيحات الطفل التي تحرك المشاعر وتدمع العيون، يبدو أن الشخص واصل خلال المدة البالغة نصف دقيقة ضربه من دون رحمة.

من جهته، أشار نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني ماجد العيسى، في تصريح إلى الصحيفةأمس، إلى أن دور البرنامج لا يُعنى بمثل هذه الحالات الفردية، مؤكداً أن البرنامج يقتصر دوره على الجانبين التوعوي، وتقديم الدراسات والبحوث في هذا الجانب.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي لشرطة الرياض العقيد فواز الميمان للصحيفة، عدم وجود أية معلومات لديه عن هذه القضية حتى ساعة إعداد هذا التقرير، مشيراً إلى أنه في حال ورود أي بلاغ سيتم التعامل معه وفق الأنظمة المعمول بها وتحويله إلى الجهات المختصة.

واتفقت معظم التغريدات المتداولة على المطالبة بإيجاد قانون يحمي الأطفال من التعرض للعنف الأسري، فيما وصف عدد من المغردين هذا التصرف بأنه لا يُمثل القيم الإنسانية أو تعاليم الدين الإسلامي، مطالبين بالبحث عن ناشر هذا المقطع وتوقيع أقصى العقوبات بحقه.

وأشار عــدد من المغــردين إلى أن سبب تصوير هذا المقطع ونشــره يعــود إلى البحث عن الشهرة والوصول من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم رفع المقطع على يوتيوب بعنوان شذوذ الشهرة يدفع والدين لتعذيب رضيعهما.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان