إعلان

بالفيديو والصور - أين يقع المطار الأخطر في العالم؟

01:36 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

المطار الأخطر في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، مقطع فيديو يوضح لحظة هبوط طائرة بوينج في مطار بارو بجبال الهيمالايا الذي يعد الأخطر بين مطارات العالم، مشيرة إلى أن عدد الطيارين المؤهلين للهبوط في هذا على مستوى العالم لا يتجاوز 8 طيارين.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها الأربعاء، إلى أن المطار الذي يقع بين الجبال في منطقة الهيمالايا بمملكة بوتان يقع على ارتافع 1.5 ميل من سطح البحر وتحيط به قمم جبال يبلغ ارتفاعها 18.000 قدم.

وأوضحت الصحيفة أنه إضافة إلى كون عدد الطيارين المؤهلين للهبوط فيه لا يتجاوز 8 فإنه حتى 2011 لم تكن هناك إلا شركة طيران واحدة لديها رحلات إلى هذا المطار الذي يبلغ طول مدرجه 6.500 قدم، مشيرة إلى أنه الأقصر في العالم وأن الطائرات تكاد تلامس أسطح المنازل المنتشرة على الجبال المجاورة أثناء هبوطها.

ونوهت الصحيفة إلى قول شركة بوينج إن الهبوط والإقلاع في هذا المطار من أخطر الأمور التي يواجهها الطيارون، مشيرة إلى أنه يتم أثناء النهار فقط وعن طريق الرؤية بالعين مباشرة دون استخدام أجهزة.

وألمحت الصحيفة إلى أنه على الرغم من الخطورة التي تمثلها عمليات الهبوط والإقلاع في المطار إلا أن المناظر الجميلة والطبيعة الخلابة المحيطة بالمطار تجعل عدد السائحين الذين يأتون إليه سنويا يصل إلى 30.000 سائح.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان