إعلان

''النهضة'' التونسي يدعو لحكومة وحدة وطنية بعد فوز الحزب العلماني

12:30 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة التونسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إنه بعد ظهور نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت أول أمس، دعا حزب النهضة المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين بقيادة الغنوشي إلى عقد حكومة وحدة وطنية.

وأوضحت الصحيفة ان هذا النداء جاء بعدما فاز حزب ''نداء تونس'' العلماني الذي يتزعمه السياسي الباجي قائد السبسي بـ 80 مقعد بينما، فاز النهضة بـ 70 مقعد.

وقال زياد العذاري، المتحدث باسم النهضة: ''لدينا تقديرات غير نهائية، أنهم (نداء تونس) في المقدمة.. سيكون لنا نحو 70 مقعدا في حين سيكون لهم نحو 80 مقعدا''، ودعا إلى تشكيل ''حكومة وحدة وطنية''.

ومساء أول من أمس، أعلن الطيب البكوش الأمين العام لحزب نداء تونس (يمين وسط) فوز حزبه في الانتخابات. ونشر الحزب أمس على صفحته الرسمية في ''فيسبوك صورة مؤسسه ورئيسه الباجي قائد السبسي وكتب عليها: ''انتصرنا والحمد لله.. تحيا تونس''.

وستؤثر نتائج الانتخابات البرلمانية لا محالة على الانتخابات الرئاسية التي تجري في دورة أولى يوم 23 نوفمبر المقبل، ذلك أن من تداعياتها إعلان رئيس تيار المحبة الهاشمي الحامدي أمس انسحابه من سباق الرئاسة. كما أن استحواذ نداء تونس على أغلبية مقاعد البرلمان وإمكانية تشكيلها الحكومة، قد يقلص من حظوظ قائد السبسي في منافسات الرئاسة وذلك وفقا للدستور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: