إعلان

بالصور: أفضل 10 دبابات في العالم

11:27 م الأحد 26 أكتوبر 2014

الدبابة الميركافا الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أورد موقع اندبندنت جورنال ريفيو الأمريكي 10 أنواع من الدبابات قال إنها الأفضل في العالم.

ولفت الموقع إلى أن التصنيف تم على أساس القدرات النيرانية والتدريع والقدرة على المناورة أثناء القتال، إضافة إلى سهولة انتاج الدبابة وتأثير ظهورها في المعركة على نفوس معنويات الأعداء.

1ـ الدبابة تي ـ 34:

هي دبابة روسية تبلغ سرعتها 55 كم/ساعة، ومعدل ارتداد 65 مم، ومدفعها الرئيسي عيار 76.2 مم، وهى الدبابة الأكثر شهر بعد آدائها في الجيش السوفيتي حيث كانت تمثل أفضل مصدر للقوة العسكرية في الجيش السوفيتى بقدراتها على المناورة والتدريع القوي.

2ـ الدبابة إم ـ 1 "أبرامز":

هي دبابة القتال الرئيسية لدى الجيش الأمريكي بإصداراتها المختلفة إم ـ 1 إيه 1، إيه 2 وهى دبابة من الجيل الثالثة سرعتها 75كم/ ساعة، ومدفعها عيار 120مم.

 

وأوضح الموقع أنها الدبابة الأكثر رعبا فهي تستطيع أن تربك حسابات الأعداء بمجرد ظهورها.

3ـ الدبابة تايجر:

دبابة ألمانية سرعتها 37كم/ساعة بتدريع 100مم، ومدفع عيار 88مم، وهى دبابة لديها قوة نيرانية عالية، وعلى الرغم من وزنها الثقيل إلا أن تدريعها وقدرتها على المناورة.

ولفت الموقع إلى أنها ترعب الأعداء قبل أن يتمكنوا من رؤيتها، مشيرا إلى أنها تحدث ضجيجا ينم عن قوتها.

4ـ الدبابة دبليو دبليو ـ 1:

هي دبابة بريطانية سرعتها 6.5 كم/ساعة وتدريع يتراوح بين 6ـ 12مم، مشيرا إلى أن أول ظهور لها في بريطانيا في عشرينات القرن الماضي.

وأضاف الموقع أن أول ما يلفت الانتباه في تلك الدبابة هو التدريع الخفيف الذي يصل إلى 12مم، وهى الآن لا تعنى أي شيء في المعارك لكنها كانت في تلك الحقبة عربة القتال المدرعة الوحيدة.

5ـ الدبابة سنتريون:

دبابة بريطانية سرعتها 35كم/ ساعة وتدريع يتراوح بين 17 إلى 152مم، بمدفع رئيسي عيارة 105، ولها قدرات قتالية لا توصف لكنها لم تكن قادرة على المناورة.

6ـ الدبابة بي ذت ـ 4:

هي دبابة ألمانية سرعتها 40كم/ ساعة بتدريع 50مم ومدفع عيار 75مم، ولديها قدرات على المناورة وتتميز بإمكاناتها التكنولوجية العالية وهى مخيفة في المعارك.

7ـ الدبابة شالنجر:

دبابة بريطانية سرعتها 60كم/ساعة بمدفع قطر 120مم، بتدريع 120مم، بقدرات نيرانية عالية، مشيرا إلى أنها في أوقات الحروب تستطيع أن تخلق حجما كبيرا من الدمار.

8ـ الدبابة تي ـ 54/55:

دبابة سوفيتية سرعتها 50كم/ ساعة وتدريع 203مم بمدفع عيار 100مم، وهى سهلة الانتاج لكنها لا تملك المناورة بدرجة كبيرة ولا تحقق عنصر المباغتة للأعداء إلا بحجمها الضخم.

9ـ الدبابة الميركافا الإسرائيلية:

هي دبابة إسرائيلية سرعتها 55كم/ ساعة ومدفع عيار 120مم، وهي دبابة ثقيلة وغير مرنة في ميدان القتال، لكنها تتمير بأن تدريعها غير قابل للاختراق وتزيد كفاءتها القتالية أثناء القتال.

وأضاف الموقع أنه على الرغم من أن انتاجها مكلف جدا إلا أنها تستحق تلك التكلفة.

10ـ الدبابة شيرمان:

هي دبابة أمريكية سرعتها 39كم/ ساعة وتدريع 62مم ومدفع سريع عيار 75 مم، بقدرات مناورة ربما تكون الأفضل على الإطلاق وسهلة الانتاج، لكن قدراتها النيرانية وتدريعها ليست جيدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان