إعلان

التصويت على الاعتراف بفلسطين إنذار لإسرائيل

12:58 م الأحد 26 أكتوبر 2014

مجلس العموم البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

أكد ريتشارد أوتواي عضو مجلس العموم البريطاني عن الحزب المحافظ والمسؤول عن الشؤون الخارجية للمجلس أنه صديق قديم لإسرائيل، ''الدولة التي حاربت من اجل وجودها منذ ولادتها''.

وأشار إلى انه كان متداخل في شؤونها الدفاعية في حرب الستة أيام بصفته قائد بحري، التي اسفرت عن فوز إسرائيل بالحرب، ورفض الدول العربية للسلام، وتكرر الأمر مرة أخرى بعد حرب أكتوبر73.

ولفت الكاتب إلى أنه ظل بجوار إسرائيل في أيامها المرة والحلوة بعد حدود 73 واغتيال اسحاق رابين، والجلطة التي أصابت أرييل شارون.

وعلى الرغم من ذلك كله لا أستطيع أجلس وأشاهد إسرائيل وهي تضع يدها على أراضي الضفة الغربية، بعد أن قامت بضم 900 فدان من الأراضي الفلسطينية، بعد عدة أيام من التوصل لاتفاقية وقف إطلاق النار مع حماس كنوع من انواع الاستفزاز، حتى انه أثار غضبي انا شخصيا.

وتابع على الرغم من ان غزة والضفة الغربية تم ضربهم على يد أعداء داخليين، وعلى الرغم من قيام حماس بإطلاق الألاف من الصواريخ الموجه ضد إسرائيل، وعلى الرغم من استخدما حماس شعبها كدروع بشرية، إلا انني لا استطيع أن أصوت ضد الاعتراف بفلسطين كدولة، على الرغم من احتمالية قيامي بذلك في الظروف العادية.

''لكن ما يمنعني عن ذلك هو غضبي حيال سلوك إسرائيل في الأشهر الأخيرة، تمنعي هو رسالة للاعتراض على الحكومة الإسرائيلية''.

وأشار الكاتب إلى أن اعتراف البرلمان بفلسطين كدولة هو شيء رمزي بالأساس، على الرغم من أنني بالفعل أتمنى من كل قلبي ان يأتي اليوم الذي يتوصل فيه الفلسطينيون والإسرائيليون لاتفاق يجلب السلام في نهاية المطاف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان