إعلان

داعش يهدد بقتل مجاهديه البريطانيين الراغبين في العودة إلى الوطن

11:42 ص الأحد 26 أكتوبر 2014

مهدي حسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ مروة مصطفى:

يسعى 30 بريطاني على الأقل إلى الفرار من الدولة الإسلامية والعودة لوطنهم، كما تبين لنا بعد موت رابع شاب بريطاني مسلم من مدينة "بورتسموث" البريطانية في سوريا، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

حيث يشعر البريطانيون الذين يقاتلون في تنظيم داعش في سوريا والعراق باليأس من العودة لوطنهم، لأنهم يتلقون تهديدات بالقتل من قبل قيادات داعش.

وتؤكد الجارديان أن مصدر مطلع له اتصالات مكثفة مع الجماعات المتمردة في سوريا قال إن قيادات داعش تهدد البريطانيين الذين يحاولون السفر والعودة إلى بلادهم، مؤكدا أن " هناك بريطانيين كانت لديهم الرغبة في ترك التنظيم والعودة لبريطانيا، تلقوا تهديد بالقتل، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر".

وتذكر الجارديان أن هذه الانباء تأتي بعد مقتل شاب مسلم آخر من مدينة بورتسموث البريطانية في سوريا، وهو الشاب الرابع من مجموعة شباب بريطانيين من 6 أفراد معروفين باسم "فتيان بومبي " وسافروا معا للقتال مع تنظيم داعش.

حيث قتل محمد مهدي حسن- 19 عاما - من بورتسموث الجمعة الماضية، ومن المعلوم أنه لقي حتفه خلال هجوم داعش ومحاولتها الاستيلاء على مدينة السورية من كوباني الحدودية.

في الوقت نفسه، أكد المعتقل السابق في معتقل خليج جوانتانامو "معظم بيج" للجارديان أنه كان على علم بعشرات الرجال البريطانيين الحريصين على العودة إلى المملكة المتحدة ولكنهم حوصروا في سوريا والعراق، من قبل التنظيم الذي كانوا يريدون تركه والهرب منه.

وأضاف بيج أنه يعرف أكثر من 30 بريطاني أرادوا العودة، وكانوا قد تركوا بريطانيا في الأصل من أجل الانضمام لصفوف المقاتلين ضد الرئيس السوري بشار الأسد، ولكنهم وجدوا أنفسهم بطريقة أو بأخرى متورطين مع تنظيم داعش، وبعضهم تورط بسبب اللغة حيث يحتاج تنظيم داعش لمزيد من الناطقين بالإنجليزية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان