إعلان

بالفيديو: أمريكية تطلق حملة " أنا ليبيرية لست فيرس" لمواجهة إيبولا

06:18 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

أمريكية تطلق حملة أنا ليبيرية لست فيرس لمواجهة إي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن سيدة أمريكية من أصل ليبيري أطلقت حملة '' أنا ليبيريا لست فيرس'' لمواجهة التمييز الذي يتعرض له الأمريكيون من أصول أفريقيا بسبب انشار مرض الإيبولا في بلادهم.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء، إلى أن السيدة الأمريكية أطلقت الحملة بعد نشر فيديو لابنتها يوضح الامتهان الذي تعرضت له عندما تم اخبارها بأن كل الأمريكيين من أصل ليبيري يحملون مرض إيبولا، مشيرة إلى أن هذا الأمر حدث أثناء وجودها في المدرسة.

وأضحت الصحيفة أن الفيديو الرمزي للحملة تم رفعه على الانترنت، مشيرة إلى أن المشاركين فيه ترجع أصولهم إلى ليبيريا وغرب أفريقيا الذين يرفضون تعرضهم للتمييز في شتى بقاع العالم.

وأضافت الصحيفة أن الحملة شارك فيها أيضا مواطنون من سيراليون وغينيا ونيجيريا، مشيرة أنهم أعلنوا أن كونهم من المناطق التي انتشر فيها المرض المميت لا يعنى أن جميعهم يحملون المرض وأنهم كائنات بشرية وليسوا فيروسات.

ونوهت الصحيفة إلى قول أحد الأمريكيين من أصل ليبيري أنه عندما يسألك أحدهم " من أين أنت وتجيبه أنك من ليبيريا يدير إليك ظهره مباشرة" على الرغم من أن كل الذين أصيبوا بـ الإيبولا في الولايات المتحدة لم يتخطى 3 أشخاص.

ولفت الصحيفة إلى أن كل من ليبيريا وسيراليون وغينيا شهدت أسوأ حالات انتشار المرض الذي قتل 4500 شخص في تلك البلاد الثلاث.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان