إعلان

رئيس الهيئة الهندسية: 6 أغسطس المقبل عبور أول مركب في قناة السويس الجديدة

12:00 م السبت 18 أكتوبر 2014

مشروع حفر قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت – (أ ش أ):

أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء عماد الألفي، أن أول مركب سيعبر ''قناة السويس الجديدة'' سيكون في اليوم السادس من شهر أغسطس المقبل، مشدداً على أنه تم الانتهاء من خطوات كبيرة في المشروع اختصرت نحو 66% من الوقت المحدد.

وأشاد رئيس الهيئة الهندسية - في تصريح لصحيفة '' الجريدة '' الكويتية الصادرة اليوم السبت - بالروح الوطنية والحماس الذي جعل العمال يتواجدون في مقر الحفر حتى يوم عيد الأضحى، مشيراً إلى أن دراسات الجدوى التي أعدتها هيئة القناة تؤكد أن الزيادة في عائد القناة مضمونة وستغطي التكلفة خلال سنوات قليلة.

وأضاف لدينا 68 شركة تعمل في الموقع بالإضافة إلى وحدتي طرق، كما تم البدء في فتح الطريق للكراكات يوم 6 سبتمبر بدلاً من يوم 6 نوفمبر كما كان مقرراً أي قبل الموعد المحدد بشهرين كاملين، واصفا ما حدث بـ''الإنجاز الكبير جداً''، حيث انتهت هذه المرحلة في شهر واحد بدلاً من ثلاثة شهور باختصار 66% من الوقت المقرر ،معربا عن تفاؤله بانتهاء المشروع في الموعد المحدد.

وفيما يتعلق بحل أزمة المرور ، أوضح اللواء الألفي أنه وفقا للخطة التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي فأنه سيتم الانتهاء خلال عام واحد من انشاء17 طريقا جديدا سيغير شكل الحياة في مصر تماما، كما أن بعضها سيساعد كثيراً في حل مشكلة المرور في القاهرة مثل محور روض الفرج الذي يمتد بعرض 64 متراً حيث يشمل كل اتجاه 4 حارات للسيارات وحارة للنقل العام وأخرى لقطار مكهرب وحارة طوارئ.

وحول مشاريع الإسكان المتوسط ، قال إنه تم توقيع بروتوكول لإنشاء 150 ألف وحدة سكنية ستنفذ خلال 18 شهرا من تاريخ انتهاء التصميمات ودور الهيئة هو تنفيذ البناء فقط ثم تسليمه لوزارة الإسكان التي تتولى بيع الوحدات للمواطنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان