إعلان

الجارديان: بريطانيا ترحل ناشطا باكستانيا على الرغم من تهديد طالبان بقتله

04:53 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

الناشط الشيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تعتزم بريطانيا ترحيل ناشط باكستاني بارز خلال عدة أيام، على الرغم من أنه تلقى تهديدات متعددة بالقتل من أكثر جماعة طائفية ومتطرفة في بلاده جماعة ''طالبان'' الذين يعرفون عنوان منزله وكانوا يطاردونه مرارا على شبكة الانترنت، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

تقول الصحيفة إن ''لياقت علي الهزارة'' هو ناشط يدافع عن الأقلية الشيعية والتي تشترك معه في اسمه ''الهزارة''، حيث قتل منهم أكثر 500 فرد في محافظة بلوشستان منذ عام 2008، وفقا لتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش لعام 2014.

وقد حددت الحكومة البريطانية موعد ترحيل علي الهزارة يوم 21 أكتوبر الجاري، وذلك على أساس أنه سيكون آمنا في أجزاء أخرى من البلاد.

لكنها - بحسب الصحيفة نفسها - لا تزال بريطانيا تخطط لنقله إلى مدينة كويتا، عاصمة بلوشستان ومسقط رأس الهزارة، حيث كانت تصل رسائل التهديد الى المنزل الذي تعيش به زوجته ووالديه، وقد أعرب الناشط الشيعي عن قلقه من ألا يتمكن حتى من أن يصل إلى باب بيته حيا.

وأضاف في حديثه للجارديان أن رسائل التهديد كانت ترسل إلى منزله، ومضمونها واضح أن طالبان ستقطه رأسي إذا عدت إلى باكستان.

تذكر الجارديان أن الهزارة البالغ من العمر 36 عاما، كان يدرس للحصول على دبلوم المحاسبة في لندن عندما دفعته مخاوفه بشأن تصاعد العنف الطائفي ليكون ناشط وداعية دفاعا عن حقوق الشيعة عام 2009.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان