إعلان

هافنتجتون بوست: طفلين أفضل من ثلاثة

07:21 م الأحد 12 أكتوبر 2014

امتلاك طفلين يختلف عن ثلاثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية إن وجود طفلين في المنزل يختلف كثيرا عن وجود 3 أطفال، مشيرة إلى أن هناك 22 طريقة تؤكد ذلك.

النظافة:
أن تكون مسؤولاً عن طفلين أسهل بكثير من كونك مسؤول عن ثلاثة، حيث أن حجم المشكلات التي سيحدثها ثلاثة أطفال في المنزل أثناء اللعب سيكون أكبر وهو ما سيحتاج إلى مجهود أسرع وأكبر لمواجهته.

قصص ما قبل النوم:
في حالة وجود طفلين يتولى الأب مسؤولية قراءة قصص ما قبل النوم لطفل بينما تقوم الأم بهذا الدور مع الآخر، أما في حالة الأطفال الثلاثة فإنه دوما يكون هناك طفل في الانتظار ويخلق صراعا فكاهيا بين الأطفال الذين يرجوا كل منهم أن يكون أو من يتلقى تلك القصص.

النقود:
يتطلب وجود 3 أطفال في المنزل زيادة النفقات مرة ونصف عن النفقات التي يتلقاها طفلين، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيجعل الأبوين يعيدان جميع حساباتهما المالية لتوفير النفقات اللازمة للطفل الثالث.

وقت نوم الأبوين:
يعرف الجميع أن الأطفال يتسابقون للحصول على لحظات للنوم بين أبويهم وهو وقت ينتقص من وقت الآباء الذين تصبح ساعات نومهم أقل عندما يصبح لديهم 3أطفال مقارنة بطفلين.

علاقة ثلاثية:
وجود ثلاثة أطفال يعنى علاقة ثلاثية تجعل الامر أكثر صعوبة حيث أن الحالة العاطفية للاطفال الثلاثة تختلف من وقت لآخر وهو ما يجعل حجم المتابعة التي يوليها لهم الأباء أكثر من تلك التي يتلقاها طفلان يكون لديهم الانسجام في أغلب الأوقات.

الضوضاء:
وجود 3 أطفال بكل تأكيد يؤدى إلى حجم ضوضاء أكبر من طفلين.

أوقات الانتظار:
تصبح أكثر صعوبة في وجود ثلاثة أطفال حيث أنه في حالة الطفلين يطلب الأباء منهما الإمساك بأيدي بعضهم البعض بينما يصبح الأمر أكثر تعقيدا في حالة الأطفال الثلاثة.

عربة الأطفال:
يمكن حمل الطفلين فيها أثناء التجوال في حديقة الحيوان على سبيل المثال، أمال في حالة الثلاثة فإن الأمر يحتاج إلى مفاوضات لحل أزمة الطفل الثالث الذي في أغلب الأحوال يرفض أن يمشى على الأرض.

المدارس:
يعرف الجميع أن وجود الطفل في المدرسة يعنى المزيد من الأنشطة المرتبطة بدراسته.

الدروس الخصوصية:
التي تحتاج إلى حجم أكبر من التعامل مع مدرسي الأطفال.

مشاكل النطق:
تحتاج إلى متابعة لتصحيحها في الصغر وبالطبع يحتاج الأطفال الثلاثة إلى مجهود أكبر.

التسلية واللعب:
خاصة عند الذهاب إلى الفسح التي تحتاج إلى الحجز داخل إحدى الفنادق الفارهة، مشيرة إلى أن الأب يضطر إلى اخفاء العدد الحقيقي لأسرته حتى لا يضطر إلى حجز غرفتين وبالتالي تكلفة أكبر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطفل الثالث يحتاج إلى مزيد من الالتزامات من قبل الأباء في عند الخروج للغداء في الخارج وفي حالات المرض وحتى عند النوم، إضافة إلى أوقات الطوارئ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان